آخر الأخبار
المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها

بالفيديو.. ناصر الغنام يوضح حقيقة نقله من منصب قائد عمليات الانبار

بالفيديو | 1-04-2020, 16:14 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

نفى قائد عمليات الانبار، اللواء الركن ناصر الغنام، الاربعاء (01 نيسان 2020)، الانباء المتداولة بشأن نقله من منصبه كقائد لقيادة عمليات الانبار، مبينا أنه ما يزال مستمرا في عمله في المحافظة.

وقال الغنام في تصريح متلفز، إن "كل قائد او شخص مسؤول عندما يعمل بمهنية عالية يتعرض إلى هجمات كبيرة وهذا ما حدث معي في الفترة الاخيرة".

واضاف أنه "يطمئن الجمهور الانباري الذي تعاطف معي بشأن الانباء المتداولة عن اعفائي من منصب قيائد لقيادة عمليات الانبار واؤكد أنني ما زلت مستمرا في عملي بالقيادة، واعمل جاهدا للقضاء على الارهاب في المحافظة، وممارسة كافة الصلاحيات القانونية لمنع تفشي فيروس كورونا في الانبار".

وكان رئيس اركان الجيش، الفريق أول الركن عثمان الغانمي، وجه، السبت الماضي، بإحالة قائد عمليات الانبار اللواء الركن ناصر الغنام، وضابط من قيادة عمليات الانبار يحمل رتبة مقدم، إلى المحكمة العسكرية بتهم تتعلق بالفساد.

وجاء في كتاب صادر عن الغانمي، الى رئيس المحكمة العسكرية الأولى، أنه "استنادا للصلاحيات المخولة لنا، نحيل اليكم المتهمين (اللواء الركن، ناصر أحمد غنام داود- قيادة عمليات الانبار)، و(المقدم سمير عايد حمادي- قيادة عمليات الانبار)، لإجراء محاكمتهم وفق المواد المؤشرة ازاء كل منهما، ومن قبل المحكمة العسكرية".