آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الشعلة الأولمبية تتحدى التأجيل وتصل محطة "فوكوشيما"

رياضة | 1-04-2020, 16:11 |

+A -A

بغداد اليوم _  متابعة

حرص منظمو أولمبياد "طوكيو 2020" على استكمال رحلة الشعلة الأولمبية، لتصل إلى محطة بلدية فوكوشيما، اليوم الأربعاء، حيث سيتم عرضها حتى نهاية الشهر المقبل، على الرغم من تأجيل الألعاب الأولمبية للعام القادم، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ووسط أجواء خيَّم عليها الصمت، تم تسليم الشعلة الأولمبية في حفل هادئ في قرية التدريب الوطنية في فوكوشيما، التي كانت ستكون مركزًا لانطلاق مسيرة الشعلة، حيث سافر يوكيهيكو نونومورا فقط من اللجنة المنظمة للألعاب إلى المدينة في الشمال لحضور المراسم.

وقال نونومورا، في بداية الحفل: "هذا رمز للأمل للعالم أجمع من أجل احتفال البشرية، من خلال طوكيو 2020، عقب التغلب على فيروس كورونا الخطير"، قبل أن يسلم الشعلة بعدها إلى ماكوتو نوجي من بلدية فوكوشيما".

وكان رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المؤجلة يوشيرو موري، أعلن في وقت سابق، أنه تقرر رسميًّا إقامة الدورة الأولمبية، في الفترة بين 23 تموز إلى 8 من آب من العام المقبل 2021.

وكان من المقرر أن تُقام الدورة الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو صيف العام الحالي، غير أن انتشار فيروس كورونا حول العالم، وعدم قدرة الرياضيين من مختلف دول العالم على استعداد للمشاركة في الدورة، فضلًا عن المخاوف الصحية من تجمع عدد كبير من الجماهير في مكان واحد، دفعت إلى صدور قرار بتأجيل الدورة الأولمبية لمدة عام.