آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

حجر امرأة من ذوي المتوفي بكورونا في الديوانية بعد ظهور أعراض الفايروس عليها

محليات | 1-04-2020, 14:23 |

+A -A

بغداد اليوم-الديوانية

افاد مصدر طبي من صحة الديوانية، الأربعاء (01 نيسان 2020)، بحجر امرأة من ذوي المتوفى بفايروس كورونا المستجد بعد ظهور أعراض الفايروس عليها.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مستشفى الديوانية العام استقبل حالة لامرأة من ذوي المتوفي بفايروس كورونا، وادخلت للحجر بعد ظهور اعراض أولية للإصابة عليها".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر طبي في محافظة الديوانية، بأن الرجل الذي اعلن عن وفاته اليوم بفيروس كورونا في الديوانية، تسبب بدخول 27 من الكوادر الطبية والمخالطين في المحافظة، في الحجر الصحي.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الرجل الذي أعلنت وفاته اليوم، توفي في تاريخ 30 نيسان 2020، وليس اليوم، لكن نتيجة فحصه للتأكد من إصابته بفيروس كورونا هي من ظهرت اليوم".

وأضاف، أن "الرجل المتوفي، يبلغ السبعين من عمره، هو من أهالي قضاء (عفك) في الديوانية، ومصاب بمرض السرطان وقد توفي في مستشفى الديوانية العام".

واكد، أنه "بالرغم من الاشتباه به، وأخذ عينة منه للفحص والتأكد من عدم حمله فيروس كورونا، فقد سلمت جثته لذويه، حيث قاموا بتشيعه وغسله ودفنه في النجف".

وتابع المصدر، أن ذوي الشخص المتوفي أقاموا له مجلس عزاء حضره عدد من معارفهم وأقربائهم، قبل أن تأتي نتيجة الفحص اليوم لتؤكد إصابته بفيروس كورونا".

وعن الإجراءات التي تلت تأكيد الإصابة، قال المصدر إن "ستة أطباء و12 ممرضاً من مستشفى الديوانية العام، بالإضافة الى 6 موظفين دائرة الطب العدلي بالديوانية، تم حجرهم اليوم لكونهم من المخالطين والملامسين للشخص المتوفي، للتأكد من سلامتهم من فيروس كورونا".

وكانت دائرة صحة محافظة الديوانية، الأربعاء (01 نيسان 2020)، قد أعلنت تسجيل حالة وفاة بفايروس كورونا لشخص أثناء القيام بفحصه، وإصابة بالفايروس لامرأة في المحافظة.

وقالت مدير عام صحة المحافظة، لمياء الحسناوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "إصابتين مؤكدتين بفايروس كورونا، الأولى لسيدة من قضاء الدغارة، واخرى لرجل كبير بالسن من قضاء عفك، توفى أثناء أخذ الفحص في الطوارئ".