آخر الأخبار
الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني - عاجل النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية

تسجيل حالة وفاة و7 إصابات بفيروس كورونا لعراقيي الخارج

محليات | 1-04-2020, 13:50 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الأربعاء (01 نيسان 2020)، تسجيل حالة وفاة في هولندا، و 7 حالات إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد لأبناء الجالية العراقية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "حالات الإصابة موزعة كالآتي: هولندا: 2، وكندا: 2، والمملكة العربية السعودية 2 من المعتمرين، وإيطاليا: 1".

واضاف الصحاف، أن "العدد الكلي في عموم العالم 63 حالة موزعة كالآتي: بلجيكا 11، والأردن 11، وكندا 10، وإيطاليا 7، والولايات المتحدة الأمريكية 5، وبريطانيا 5، والنمسا 5، ولبنان 2، وهولندا 4، والمملكة العربية السعودية 2، والامارات العربية 1".

وأشار الى أن "حالات الوفاة في عموم العالم 3 حالة موزعة كالآتي: بريطانيا 2، وهولندا 1"، مبيناً أن "حالات الشفاء في عموم العالم 2 حالة موزعة كالآتي: ايران 1، والأردن 1".

ولفت الى أن "سفاراتنا في هذه البلدان تبذل أقصى الجهود في متابعة أحوال المصابين، وتهيئة الرعاية الطبية لهم".