آخر الأخبار
مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار

الزرفي يتعهد بعمل الحكومة المقبلة على إغلاق ملف النازحين نهائياً وإعمار ’’المدن المهدمة’’

سياسة | 1-04-2020, 12:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تعهد رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، الاربعاء (01 نيسان 2020)، بعمل الحكومة المقبلة على إغلاق ملف النازحين بشكل نهائي، واعمار المدن "المهدمة".

وقال الزرفي، في تصريح اوردته وكالة الانباء الرسمية، إن "الحكومة المرتقبة ستعمل بحرص ومسؤولية لإغلاق ملف معاناة المهجرين والنازحين بشكل نهائي بموازاة إعادة إعمار المدن المهدمة وتأمين متطلبات السلم الأهلي والتعايش المشترك".

وكان الزرفي، قد دعا أمس الثلاثاء، الى اتخاذ اجراءات عاجلة لحماية الطبقة ذات المستوى المعيشي المتدني، وتأمين توزيع مفردات بطاقة التموين، ورواتب المتقاعدين.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الزرفي اطلع على الإجراءات المتبعة للحيلولة دون تضرر الأسر من ذوي الدخل المحدود جراء تفشي وباء كورونا، وذلك أثناء استقباله كل من وزير التجارة محمد هاشم العاني ورئيس هيئة التقاعد الوطنية احمد الساعدي".

وأكد الزرفي بحسب البيان أن "الأزمة الحالية تستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الطبقة ذات المستوى المعيشي المتدني وفي مقدمتها تأمين وتوزيع مفردات بطاقة التموين ورواتب المتقاعدين، مشيرا أن هذا الملف يشكل أولوية في أي خطة طوارئ توضع لمواجهة تداعيات هذا الوباء".

واضاف البيان أنه "استعرض كل من العاني والساعدي عمل وزارتي التجارة وهيئة التقاعد، في هذا الظرف الراهن، والآلية التي فرضتها الأزمة الصحية والصعوبات المترتبة جراء تزامن تفشي الوباء مع الأزمة الاقتصادية الحادة وتعطل الموازنة العامة للبلاد".