آخر الأخبار
بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج

طهران تعلق على ’’التحركات العسكرية’’ الأمريكية الأخيرة في العراق وتدعوها لمغادرته

عربي ودولي | 1-04-2020, 11:16 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، عباس موسوي، الأربعاء (1 نيسان 2020)، أن التحركات الأميركية العسكرية بالعراق تتعارض مع الموقف الرسمي والبرلماني والشعبي العراقي، ومن شأنها زيادة التوتر وانعدام الاستقرار في المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية رسمية، عن موسوي، قوله: "بينما يؤكد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على وقف الإجراءات المثيرة للتوتر والحروب بسبب انتشار فايروس كورونا، فإن هذه التحركات تتعارض مع المطلب الرسمي والمعلن من قبل الحكومة والبرلمان والشعب العراقي ومثيرة للتوتر، ومن شأنها أن تسوق الوضع في المنطقة نحو مزيد من انعدام الاستقرار والظروف الكارثية".

وطلب موسوي من القوات الأميركية ان "تحترم مطالب الحكومة والشعب العراقي بالخروج من هذا البلد، وأن تتجنب إثارة التوتر في المنطقة".

وأفادت وسائل إعلام كردية، أمس الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة الأمريكية نشرت منظومة صواريخ "باتريوت" في قاعدة القوات الأمريكية بأربيل، وأخرى في قاعدة عين الأسد بالأنبار.

وذكرت وسائل الإعلام عن مسؤول أمريكي لم تسمه، إن "بطارية أخرى وصلت إلى قاعدة في أربيل، كبرى مدن إقليم كردستان العراق".

وأضاف المسؤول، أن "بطاريتين أخريين ما زالتا في الكويت في انتظار نقلهما إلى العراق".

وأشارت الى أن "إحدى بطاريات باتريوت قد وصلت، الأسبوع الماضي، إلى قاعدة عين الأسد التي ينتشر فيها جنود اميركيون، ويتم تركيبها"، وفقاً لمسؤول عسكري أميركي ومصدر عسكري عراقي.