آخر الأخبار
وفد قضائي يصل الى سوريا لبحث ملفات الارهاب وتوثيق جرائم داعش السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد خلال زيارة أردوغان الاثنين.. العراق يسعى لتوقيع" بروتوكول المياه" مع تركيا العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميًا

صحة الكرخ ترد بالوثائق على مزاعم ’’تخويفها الناس’’ والإعلان عن إصابات بفيروس كورونا غير موجودة

محليات | 1-04-2020, 09:40 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

ردت دائرة صحة الكرخ في بغداد، الاربعاء (01 نيسان 2020)، على مزاعم التي تطلق عليها بأنها تحاول بث "إشاعة" لتخويف الناس والإعلان عن إصابات بفيروس كورونا غير موجودة.

وقال مدير صحة الكرخ، جاسب الحجامي، في منشور عبر صفحته على الـ "فيس بوك": "غريب جداً ان اسمع واقرأ لبعض الإخوة في مدينة شعلة الصدرين يؤكدون انه لا توجد إصابات في مدينتهم، وكل الأمر هو إشاعة لتخويف الناس حتى يلتزمون بالحظر، والبعض الآخر يقول، ان الحالات هي اشتباه، وما زالت غير مؤكدة".

وأضاف الحجامي: "اولا انا لا أعلن الاّ عن الحالات المؤكدة، وثانياً هذه أمامكم نتائج فحص مختبر الصحة المركزي المعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية، وكذلك مختبر مدينة الإمامين الكاظمين الطبية، وهو مختبر حديث جداً ونتائجه معتمدة".

وتابع: "ليس من طبعي نشر اسماء المرضى ولكن الكابتن احمد الكل علم بإصابته، ولذلك نشرت نتيجة الفحص واسأل الله له الشفاء العاجل ولكل مصاب من عائلته".

وكان مدير دائرة صحة الكرخ د. جاسب الحجامي، قد أصدر ، الثلاثاء (31 اذار 2020)، توضيحاً لأهالي الشعلة بعد تسجيل عدة إصابات فيها بفيروس كورونا.

وقال الحجامي على صفحته بموقع فيس بوك تحت عنوان "توضيح مهم"، الى اهالي مدينة شعلة الصدرين، إن "الوضع لازال تحت السيطرة ولا شيء يدعو للخوف والهلع فقط عليكم الالتزام بحظر التجوال واتباع ارشادات الوقاية من المرض".
وأضاف، أن "الحالات التي ظهرت في مدينتكم هي لعائلة تسكن في محلة 460 زقاق 17 لرجل وابنته وزوجها الساكن في القطاع التاسع، وكل ما نريده هو ان يراجع باقي افراد العائلة للفحص وكل من التقى بهم في الايام الماضية".

وتابع، "يجب ان يلتزموا بيوتهم لمدة اسبوعين كاملين مع اخذ كافة إجراءات السلامة وتكون أدواتهم وأوانيهم لوحدهم و تعقيم كل شيء يستعملونه حتى حنفية الماء والمغسلة والحمام ومقبض الباب ...إلخ مع ارتداء الكمامة والكفوف باستمرار".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، أمس الثلاثاء، تسجيل 65 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا في عموم العراق، فيما أشارت الى أن جانب الكرخ في بغداد سُجلت فيه ثمان إصابات جديدة.