آخر الأخبار
متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها

الناطق باسم سرايا السلام يعلق على التهديد الامريكي

أمن | 31-03-2020, 23:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق الناطق الرسمي بإسم سرايا السلام صفاء التميمي، الثلاثاء، على التهديد الامريكي بقصف فصائل عراقية، فيما دعا الى وقف الحرب في كل العالم.

وقال التميمي في بيان، "في الوقت الذي ينتشر فيه وباء كورونا عالمياً في أكثر من 206 دولة وبعد النداءات التي أطلقها سماحة السيد مقتدى الصدر من أجل توفير كل الإمكانيات والجهود في سبيل محاربة وباء كورونا نحن في سرايا السلام وبقية فصائل الحشد الشعبي نجتهد من أجل حملات التعفير والتطهير اليومية وبناء مستشفيات ميدانية وإنشاء معامل تخفف عن كاهل الحكومة العراقية ووزارة الصحة منها معمل لصناعة الكمامات وكل العمل الميداني لمساندة القوات الأمنية في إجراءات فرض حظر التجول في العراق وإيصال المعونات الغذائية والطبية الى العوائل التي تضررت بسبب هذا الحظر".

وأضاف، ان "أمريكا تحاول من خلال تسريبات صحيفتي الواشنطن بوست ونيويورك تايمز وبعض وسائل الإعلام الأمريكية نشر أخبار جر العراق الى حرب في مثل هذه الظروف التي يعيشها كل العالم وبدلاً من أن تدعم أمريكا جهود محاربة وباء فايروس كورونا ها هي تسرب هذه الأخبار - أخبار الحرب - التي إعتدنا أن لا نسمعها إلا من الإدارة الأمريكية".

وتابع، "إننا في الوقت الذي نستنكر مثل هذه التسريبات والأخبار نعلن عن تضامننا مع الجهود الدولية التي تدعو وقف الحروب في كل العالم وكذلك مع كل الجهود التي تبذلها منظمة الصحة العالمية وكل المنظمات الإنسانية لمحاربة وباء كورونا".