آخر الأخبار
التاسعة خلال 6 أشهر وأطاحت بـ"أبو حمزة".. تفاصيل قصف المخبئ السري في حمرين مكتب رئيس الوزراء يقطع نزاع مطار النجف ويسلمه لادارة الملاحة دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": ردنا المقبل يتطلب تعاون 10 دول لصده مع قرب تفعيل النقل العام.. ذي قار بحاجة الى 600 سائق حافلة دربندخان في طريقه الى "الفيضان"

بيان رسمي: اتمام عودة 603 عراقي كانوا عالقين بدول عربية واجنبية خلال 24 ساعة

محليات | 31-03-2020, 21:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، اتمام عودة 603 مواطن عراقي خلال الـ24 ساعة الماضية، كانوا عالقين بدول عربية واجنبية، عبر طائرات الناقل الوطني.

وذكرت وزارة النقل، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أنها "اختتمت رحلاتها الاستثنائية لهذا اليوم بعد وصول الرحلة الاولى القادمة من منسك، لتكون بواقع ثلاث رحلات جوية مباشرة خاصة بأعادة العراقيين الى ارض الوطن خلال 24 ساعة".

ونقل البيان، عن وزير النقل قوله، إن "الجهود متواصلة لنقل الإخوة العالقين في الدول العربية والأجنبية بسبب إيقاف المجال الجوي برحلات استثنائية بناءً على موافقة مجلس الوزراء وخلية الأزمة"، مؤكدا ان "الخطوط الجوية العراقية اختتمت رحلات اليوم بوصول 115 مواطنًا ضمن الرحلة الاستثنائية الأولى".

وأضاف، أن "603 مواطن عراقي تمت اعادتهم اليوم على مدى 24 ساعة متواصلة، حيث شملت الرحلة الرابعة لدولة مصر العربية، والرحلة الثانية لدولة الإمارات من مطاري  القاهرة ودبي ضمن الرحلات الاستثنائية الخاصة بعد أستحصال كافة الموافقات الأصولية من مجلس والوزراء وخلية الأزمة وبالتنسيق مع وزاره الخارجية ومديرية الجوازات والملاكات الطبية في مطار بغداد الدولي".

وتابع، أن "جميع الوافدين الى مطار بغداد الدولي خضعوا لفحص مختبري مشدد من قبل الكوادر الصحية المتواجدة داخل المطار والمعتمدة من قبل وزارة الصحة للتأكد من سلامتهم وعدم اصابتهم بفايروس كورونا قبل مغادرتهم المطار".

واشار بيان النقل، إلى ان "شركة الخطوط الجوية العراقية تنفذ حملاتها الخاصة بالتعفير والتعقيم قبل وبعد الرحلات المجدولة لأعادة الجالية العراقية المتواجدة في القطاعات التي تستطيع الوصول اليها واعادتهم الى ارض الوطن".