آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

صحة النجف تدلي بموقف بعد معلومات عن تزوير شهادات لمتوفين بكورونا لدفنهم في وادي السلام

محليات | 1-04-2020, 19:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ النجف 

نفت مديرية صحة محافظة النجف، الاربعاء 1 نيسان 2020، وجود حالات تزوير شهادات متوفين بفيروس كورونا من أجل دفنهم بمقبرة وادي السلام، فيما أكدت عدم حصول قضية من هذا النوع في المحافظة.

وقال مدير إعلام صحة المحافظة، سالم الحميداوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تزوير الشهادات داخل محافظة النجف امر مستحيل ولم يسجل مطلقا، اما بخصوص حدوث مثل هكذا حالات في بقية المحافظات فهو ليس من اختصاصنا".

واضاف الحميداوي، أن "صحة النجف وحرصا على سلامة المواطنين خصصت منفذا واحدا خارجيا لدخول الموتى بشكل عام، وتدقق من خلاله شهادات الوفاة، ولايسمح بدخول المتوفين بكورونا".

واكد أن "دائرة الصحة لديها تواصل مباشر مع جميع دوائر الصحة في المحافظات وتحديث حالات الوفاة بكورونا"، مشيرا الى ان "المتوفين من ابناء المحافظة يدفنون في مقبرة خصصت لهم حديثا".

وكان مصدر مطلع، قد افاد لـ(بغداد اليوم)، بأن متوفيا بكورونا من محافظة المثنى تم تزوير شهادة الوفاة الخاصة به من قبل ذويه، وسجل متوفيا بنوبة قلبية لغرض دفنه بمقبرة وادي السلام، الا ان السلطات المختصة في النجف تمكنت من اكتشاف الحالة".

وتداول ناشطون مقاطع فيديو تحدثت عن تزوير شهادات وفاة لمتوفين بكورونا بهدف السماح لذويهم بدفنهم بمقبرة وادي السلام في النجف .

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الثلاثاء 31-3-2020، تسجيل 65 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لليوم الثلاثاء، فيما كشفت عن العدد الكلي للاصابات والوفيات في البلاد.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق، أن "مختبرات الوزارة  سجلت 65 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أن الصحة سجلت 3 اصابات في جانب الرصافة من العاصمة بغداد، وإصابة واحدة في مدينة الطب، فيما سجل جانب الكرخ 8 اصابات، مشيراً إلى أن تسجيل 4 اصابات في محافظة البصرة، وفي النجف 22، فيمل سجلت السليمانية وكربلاء 11 لكل منهما، وسجلت ديالى اصابتين وكركوك وذي قار إصابة واحدة لكل منها.

وعن حالات الشفاء من فيروس كورونا، أكد بيان الصحة شفاء "18 حالة، وزعت على مناطق بغداد الرصافة 3 حالات، ومحافظة البصرة 4، والنجف 6، واربيل 5 حالات شفاء من الفيروس".

واشار الموقف الوبائي للصحة، إلى أن "مجموع الإصابات في البلاد بلغ 694، ومجموع الوفيات 50، وحالات الشفاء 170".