آخر الأخبار
سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي الولايات المتحدة تعلن تدمير زورق وطائرة مسيرين في منطقة سيطرة "أنصار الله" القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية نقل مدافع "صدام حسين" إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا

الشباب والرياضة تعلن شمول منح الرياضيين الرواد والابطال بنظام الاستقطاعات الضريبية

رياضة | 31-03-2020, 19:02 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

قال مدير عام الدائرة الادارية والمالية والقانونية في وزارة الشباب والرياضة، شاكر محمد عودة، اليوم الثلاثاء، إن منح الرياضيين الرواد والابطال، شملت بنظام الاستقطاعات الضريبية اسوة بالرواتب الاعتيادية لموظفي الدولة.

وذكر عودة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "منح الرياضيين الرواد والابطال التي نتولى تنظيمها اصوليا وتوزيعها لمستحقيها، شملت بنظام الاستقطاعات الضريبية بحسب اجراءات وزارة المالية الجهة المسؤولة عن الصرف وفق الخطة المالية"، مؤكداً أن "الوزارة لا شأن لها في هذا الاجراء".

واضاف عودة، أنه "سبق وان خاطبنا وزارة المالية بأن مايتم توزيعه هو منحة ولا يجوز الاستقطاع منها، لكن الإجابة الرسمية تضمنت ان الاستقطاعات الضريبية تشمل المنح أيضا و بأثر رجعي وهم يطالبون الان باستقطاع الاستحقاقات السابقة والوزارة لم تنفذ الأمر، وذلك بغية الوصول إلى آلية مناسبة مع وزارة المالية أو مجلس الوزراء لإعفاء هذه الشريحة من الإستقطاع بأثر رجعي".

وأوضح مدير الدائرة الادارية والمالية والقانونية في وزارة الشباب، أن "معدل الاستقطاع يبلغ وفق وزاره المالية 400 الف دينار قيمة الاستقطاع 13803الف، والـ 500 الف 27890 الف، والـ 600 الف دينار قيمة الاستقطاع 39663 الف، والـ 700 الف دينار قيمة الاستقطاع 59058 الف".

يُشار الى ان اكثر من اربعة آلاف رياضي ورياضية بمختلف الالعاب  يستلمون منحاً شهرية كرواد وابطال على وفق قانون 6 لسنة 2013.