آخر الأخبار
مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق

مديرية المرور توضح بعد شكاوى عن فرض غرامات على فئات مستثناة من حظر التجوال

محليات | 31-03-2020, 21:04 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

علق المتحدث باسم دائرة العلاقات والاعلام في مديرية المرور العامة، النقيب فادي الخزعلي، اليوم الثلاثاء، على شهادات لمواطنين أكدت فرض غرامات مالية على بعض الفئات المستثناة من حظر التجوال.

وقال الخزعلي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مديرية المرور العامة تنفذ الامر الديواني الخاص بخلية الأزمة بتطبيق حظر التجوال، مع الحرص على عدم محاسبة الجهات، التي استثنت من هذا القرار، على راسها الكوادر الطبية والاعلامية، والقوات الأمنية، فلا يتم تغريم اي جهة تم استثنائها اطلاقاً".

وأضاف الخزعلي، أن "هناك تنسيقا عاليا بين القوات الأمنية الماسكة للأرض ورجال المرور، بشأن فرض الغرامات على المخالفين فقط، وللأمانة هناك بعض الخروقات بهذا الصدد، شخصيات تحمل هويات اعلامية، وهو يتجول في ساعة متأخر من الليل ويقود سيارة اجرة، لغرض العمل بها، فهذه تعتبر مخالفة، وتتم فرض الغرامة عليه".

واشار الى "انتشار حالة في مواقع التواصل الاجتماعي، ادعى فيها احد المواطنين انه من الكوادر الطبية وتم تغريمه، وبعد التأكد من الموضوع هذا الشخص كان يتجول في ساعة متأخرة من الليل ولم يقدم في حينها اي مستمسك رسمي يثبت يعمل في احدى المؤسسات الصحية، ولهذا فان رجل المرور كان يجب عليه فرض الغرامة".

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، أمس الاثنين، القاء القبض على 5272 مخالفاً لحظر التجوال وحجز 693 عجلة ودراجة نارية، بعدد غرامات بلغ 28017 غرامة.

وقالت القيادة في بيان: "منذ السابع عشر من شهر آذار 2020 ولغاية اليوم الثلاثين من الشهر ذاته، تواصل تواصل قواتنا الامنية الإجراءات الخاصة بفرض حظر التجول الوقائي داخل العاصمة، وخلال هذه الفترة، تمكنت من القاء القبض على 5272 مخالفاً، كما حجزت 693 عجلة ودراجة نارية مختلفة، وبلغ عدد الغرامات 28017 غرامة".

اوصت القيادة "المواطنين ولاكثر من مرة بأهمية إلتزام باجراءات الحظر، ففي الوقت الذي تقدم فيه الشكر لجميع اهالي العاصمة الملتزمين بتعليمات الحظر"، مؤكدة انها "لن تتهاون مع الأشخاص الذين يصرون على خرق هذه التعليمات".