آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

صحة النجف توضح التوزيع الجغرافي للحالات الـ 22 المؤكد اصابتها بكورونا اليوم

محليات | 31-03-2020, 16:24 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف

أوضحت دائرة صحة محافظة صحة النجف، الثلاثاء (31 اذار 2020)، التوزيع الجغرافي للحالات الـ 22 المؤكد اصابتها بفيروس كورونا في المحافظة اليوم.

وقالت الدائرة في بيان، "نعلن لأبناء المحافظة الكرام عن قيام دائرتنا بتسجيل (22) إصابة جديدة بفايروس كورونا لهذا اليوم، وذلك بعد قيام مختبر الصحة العامة في النجف بإجراء الفحوصات لـ (103) حالة مشتبها بها وقد توزعت هذه الحالات على النحو الآتي: عشر حالات ملامسة لحالة موجبة في النجف   -  المشخاب، حالتان ملامستان لحالة موجبة، الاولى: النجف - المشخاب، والثانية: الكوفة - الحرية، حالة واحدة ملامسة لحالة موجبة، النجف - حي الميلاد، حالة واحدة ملامسة لحالة موجبة، النجف -  حي الانصار، ثلاث حالات مشتبه بها، قطاع الكوفة، الاولى: الجمهورية، والثانية: حي العسكري والثالثة: كلية القانون، حالتان مشتبه بهما، قطاع الكوفة: حي ميسان". 
وأضافت، "حالتان مشتبه بهما، النجف: القطاع الشمالي، الاولى، حي الميلاد، والثانية: حي المكرمة، حالة واحدة، مسافر قادم من تركيا: النجف، حي الامير، وبهذا يكون الموقف الوبائي في محافظة النجف الاشرف على النحو التالي: 121 حالة مؤكدة، 22 حالة شفاء، 4 حالات وفاة، حالتان غادرتا الى بلادهما (ايران)".

وأكدت الدائرة، "اتخاذ الاجراءات العلاجية للمصابين والاجراءات الوقائية بحق الملامسين لهم"، داعية "جميع المواطنين الالتزام بتوصيات  خلية الازمة  وفي مقدمتها الالتزام بحظر التجوال".

وكان مصدر طبي، من النجف افاد، الثلاثاء (31 اذار 2020)، بان المحافظة سجلت 22 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا.

وقال المصدر، لـ (بغداد اليوم)، إن "محافظة النجف سجلت اليوم الثلاثاء 22 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا".

واضاف انه "من بين الـ22 حالة، سجلت المحافظة 11 اصابة بكورونا لعائلة واحدة".

وأعلنت دائرة صحة محافظة النجف، في وقت سابق من اليوم، تماثل ست حالات مصابة بفايروس كورونا المستجد في مستشفى النجف للشفاء، وتم مغادرتهم المستشفى.

وقال رضوان كامل الكندي مدير عام صحة النجف في بيان تلقته (بغداد اليوم): "نعلن لأبناء المحافظة الكرام تعافي ستة من مرضى الكورونا الراقدين في مستشفياتنا واكتسابهم الشفاء التام  ومغادرتهم  المستشفى هذا  اليوم".

وأشارت الى أن "هذا تم  بتوفيق من الله وبجهود ملاكاتنا الطبية والصحية وسهرها على تقديم افضل ما يمكن تقديمه من خدمة لمرضانا" مضيفة "نؤكد دائما اننا  معكم وبكم سننتصر على الكورونا".

ودعت "الجميع الى الاستماع لتوجيهاتنا وارشاداتنا والالتزام بالإجراءات الصحية وفي مقدمتها حظر التجوال"، متمنية "لجميع مرضانا بالشفاء التام وشكرنا وثناءنا لكل من وقف معنا وساندنا في مهمتنا الانسانية الكبيرة".

وكانت دائرة صحة النجف، قد أعلنت، أمس الاثنين، تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء الفحوصات لـ 83 حالة مشتبها بها.