آخر الأخبار
خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية نقل مدافع "صدام حسين" إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا بدءًا من حزيران المقبل.. رحلات جوية مباشرة بين الدمام والنجف اتحاد الكرة الاسباني يختار رئيسًا له بسبب رفض استراليا.. ترجيحات بنقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كربلاء الى عُمان

في ذكرى توقيع قانون اعدام من ينتمون له.. حزب الدعوة يطالب بتفعيل قوانين تجريم البعث

سياسة | 31-03-2020, 14:04 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

طالب حزب الدعوة الإسلامية، الثلاثاء (31 آذار 2020)، بتفعيل كل القوانين التي من شأنها تجريم حزب البعث، وعدم فسح المجال لمن يروج لأفكار الحزب، بحسب البيان.

وذكر المكتب الاعلامي للحزب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "في مثل هذا اليوم 31-3من عام 1980 أقدم النظام الصدامي الُمباد على اصدار قانون يقضي  بإعدام كل من ينتمي الى حزب الدعوة الاسلامية وباثر رجعي, وهي سابقة اجرامية لم يشهد لها التاريخ السياسي والقانوني مثيلا".

وأضاف البيان، أن "نظام البعث الذي اعدم قبل هذا التاريخ الالاف من الشهداء, أراد أن يزيد من خلال هذا القانون وتيرة الانتقام من أبناء الحركة الاسلامية, تحت طائلة قوانينه المزيفة والباطلة, ومنذ ذلك اليوم بدأت مواكب الشهداء من الدعاة الميامين تتسارع في ارتقاء أعواد المشانق, و تسجل أسماءها في سجلات المجد و الفخر و تلتحق بالركب الحسيني الخالد".

وتابع البيان: "في الذكرى الأربعين لهذه الجريمة البشعة المروعة فإن حزب الدعوة الإسلامية يجدد مطالبته بتفعيل كل القوانين التي من شأنها تجريم حزب البعث, و محاربة أفكاره الإجرامية, و عدم فسح المجال لمن يروج و ينشر تلك الأفكار الإرهابية البشعة".

وأشار البيان الى أن "الحزب يجدد العهد لشهدائه الأبرار على الاستمرار بالمسيرة الدعوية الظافرة, و بذل كل الجهود من أجل الإسلام, و من أجل العراق, و شعبه الكريم".