آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

نائب عن سائرون: الزرفي أنهى المرحلة الأولى من لقاءات تشكيل الحكومة وأمامه ’’خطوتان’’

سياسة | 3-04-2020, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف النائب عن سائرون، رياض المسعودي، الجمعة (03 نيسان اذار 2020)،عن انتهاء رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي من المرحلة الاولى من لقاءاته حول تشكيل الحكومة.

وقال المسعودي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، أنهى المرحلة الاولى من لقاءاته مع قادة الكتل السياسية السنية ولكنه لم يجتمع لغاية الان مع الكتل الشيعة والكردية".

وأضاف، ان "الزرفي يعقد لقاءاته مع نواب الكتل الشيعية، على انفراد، لكسب تاييدهم، بعيداً عن رؤساء كتلهم".

وأكد النائب عن سائرون، أن "نجاح الزرفي يتوقف على عدة نقاط أهمها اقناع الشركاء وطمأنتهم وطبيعة البرنامج الحكومي وقدرة الفريق التفاوضي على كسب تأييد اعضاء مجلس النواب".

وكلف رئيس الجمهورية، برهم صالح، الثلاثاء (17 آذار 2020)، رئيس كتلة النصر النيابية، عدنان الزرفي، بتشكيل الحكومة الجديدة، خلفاً للمكلف السابق محمد توفيق علاوي، والذي قدم اعتذاراً رسمياً عن تشكيل الحكومة.

وواجه التكليف اعتراضات من قوى شيعية اعتبرت تسمية المكلف بتشكيل الحكومة حقاً حصرياً للكتلة الاكبر ( البناء ) التي تضم قوى شيعية .