آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية: لا ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح

تماثل 6 مصابين بفيروس كورونا للشفاء في النجف ومغادرتهم المستشفى

محليات | 31-03-2020, 11:33 |

+A -A

بغداد اليوم-النجف

أعلنت دائرة صحة محافظة النجف، الثلاثاء (31 آذار 2020)، تماثل ست حالات مصابة بفايروس كورونا المستجد في مستشفى النجف للشفاء، وتم مغادرتهم المستشفى.

وقال رضوان كامل الكندي مدير عام صحة النجف في بيان تلقته (بغداد اليوم): "نعلن لأبناء المحافظة الكرام تعافي ستة من مرضى الكورونا الراقدين في مستشفياتنا واكتسابهم الشفاء التام  ومغادرتهم  المستشفى هذا  اليوم".

وأشارت الى أن "هذا تم  بتوفيق من الله وبجهود ملاكاتنا الطبية والصحية وسهرها على تقديم افضل ما يمكن تقديمه من خدمة لمرضانا" مضيفة "نؤكد دائما اننا  معكم وبكم سننتصر على الكورونا".

ودعت "الجميع الى الاستماع لتوجيهاتنا وارشاداتنا والالتزام بالإجراءات الصحية وفي مقدمتها حظر التجوال"، متمنية "لجميع مرضانا بالشفاء التام وشكرنا وثناءنا لكل من وقف معنا وساندنا في مهمتنا الانسانية الكبيرة".

وكانت دائرة صحة النجف، قد أعلنت، الاثنين (30 آذار 2020)، تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء الفحوصات لـ 83 حالة مشتبها بها.

وقالت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "المحافظة سجلت اليوم 18 إصابة جديدة بفيرو كورونا، بعد قيام مختبر الصحة العامة في النجف بإجراء الفحوصات لـ 83 حالة مشتبها بها".

وأضافت أن "الحالات توزعت على النحو الآتي:- حالتان ملامستان / لحالة موجبة -  المشخاب - حالتان ملامستان  / لحالة موجبة الاولى النجف حي الحسين والثانية  حي القدس - حالتان ملامستان/ لحالة موجبة- النجف حي الميلاد - ثلاث حالات ملامسة / لحالة موجبة  -  النجف الجديدة الرابعة - اربع حالات مشتبه بها حسب ادعائهم / الاولى  :النجف - حي النصر، والثانية: النجف - حي العسكري والثالثة:  في الحيدرية ، والرابعة : الكوفة - حي ميسان - اربع حالات ملامسة لحالات موجبة متفرقة  الاولى:  في النجف - الكوفة البراكية ، الثانية :النجف - الكوفة الصوب الصغير ، الثالثة :  الكوفة - حي كندة ،الرابعة :النجف - حي الجامعة - حالة واحدة لمسافر قادم من سوريا / النجف- حي العسكري".

 وتابع البيان أن "بهذا يكون الموقف الوبائي في محافظة النجف على النحو التالي :99 حالة اصابة، 16 حالة شفاء، 4 حالات وفاة، حالتان مغادرتان الى بلادهما (ايران )".

وأكدت الدائرة "اتخاذها كافة الاجراءات العلاجية للمصابين والاجراءات الوقائية بحق الملامسين لهم ، وندعو جميع المواطنين الالتزام بتوصيات  خلية الازمة  وفي مقدمتها الالتزام بحظر التجوال".