آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

صحة المثنى تعلن تسجيل 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا وتكشف تفاصيل عنها

محليات | 30-03-2020, 21:09 |

+A -A

بغاد اليوم-المثنى

أعلنت دائرة صحة المثنى، الإثنين، تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما كشفت عن تفاصيلها.

وقال عون هاني، مدير عام صحة المثنى، في بيان، أن "12 اصابة جديدة سجلت في المثنى بعد أخذ المسحات من المرضى  والآن جاءت النتيجة بعشر مصابين بالنتيجة الموجبة لهم وهم ملامسين لمرضى سابقين، واثنين منهم تكرار فحص من المصابين وبذلك اصبح العدد الكلي هو 19 اصابة في الردهة الانتقالية".

ودعا "الجميع الى البقاء في منازلهم والأخذ بالإرشادات الصحية".

وأصدرت خلية الازمة في محافظة المثنى، اليوم، 7 قرارات جديدة بينها ما ينظم عملية فتح المحال التجارية.

وذكر بيان صادر عن الخلية، أن "محافظ المثنى أحمد منفي جودة، ترأس اجتماعاً بين خلية الأزمة مع قادة الأجهزة الأمنية في المحافظة، لاتخاذ عدد من القرارات التي تساهم في التطبيق الصحيح لإجراءات حظر التجوال، مع السماح بتسهيل حركة الحالات الإنسانية، وايصال  المواد الغذائية والخضروات  الى المواطنين" .

وأورد البيان 7 قرارات جاءت كالتالي:

1_ يكون عمل محال  الجملة للمواد الغذائية في المحور التجاري من يوم غد، من الساعة  الثامنة صباحاً  الى الساعة 4 عصراً .

2-يسمح لسيارات نقل المواد الغذائية بالحركة من الساعة الثامنة صباحاً، الى الساعة 4 عصراً . 

3- السماح لمنافذ (الكي كارد)  و(الماستر  كارد ) بالعمل من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة 11 مساءً.

4-يسمح لجميع محال بيع المواد الغذائية في الأحياء والمناطق  السكنية العمل من الساعة الثامنة صباحاً الى الساعة ٤ عصراً.

5-من يستورد بضائع من بقية المحافظات عليه مراجعه قيادة الشرطة للتنسيق وتسهيل المهمة .

6-يسمح بتنقل الحاصدات الزراعية للفلاحين عند بداية  موسم الحصاد، ويسمح لسيارات نقل الأعلاف للدواجن والحيوانات بالحركة من الساعة الثامنة صباحاً الى الساعة 4 عصراً. ويسمح لسيارات نقل المواشي إلى مناطق الرعي بالتحرك من الساعة الخامسة صباحاً الى الساعة الثامنة صباحاً .

7-لرؤساء الوحدات الإدارية مع مدراء شرطة الاقضية والنواحي صلاحيات لإضافة  آلية لتطبيق الحظر والتنسيق في توزيع المساعدات مع المتبرعين وكذلك استخدام  السيارات الحكومية ضمن آلية لإسناد سيارات الإسعاف ونقل المرضى او أي  استخدام آخر لخدمة المواطن في حال احتياج ذلك، وكذلك له صلاحية تشكيل لجان شعبية للتعاون مع الجهد الحكومي لرصد وتسهيل مهمة الوصول للعوائل المتعففة والحالات المرضية.