آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

بيان مقلق من الصحة العالمية بشأن معدل الاصابات المستقبلي بكورونا في العراق

محليات | 30-03-2020, 21:06 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت منظمة الصحة العالمية، بياناً على خلفية ارتفاع معدل الوفيات بفيروس كورونا المستجد في العراق، وذلك بناءً على تسجيل البلاد، اليوم الاثنين، أعلى نسبة اصابات ووفيات منذ بدء تفشي الفيروس.

وذكرت الصحة  العالمية، أن "العراق أعلن اليوم عن 42 حالة وفاة منذ بدء تفشي المرض في البلاد في 24 شباط/فبراير 2020، مما يجعل العراق ثاني بلد من حيث عدد من الوفيات المرتبطة بمرض CoVID19 في منطقة شرق البحر الابيض المتوسط بعد إيران".

وتوقعت منظمة الصحة العالمية، أن يسجل العراق "ارتفاعا كبيرا في عدد حالات الإصابة بالمرض في غضون الأيام العشرة القادمة، مع زيادة الفحوصات المخبرية".

واعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تسجيل 83 اصابة جديدة بفيروس كورونا فيما كشفت عن مجمل حالات الاصابة والشفاء في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان ان مختبرات الوزارة 83 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد موزعة كالتالي:- بغداد الرصافة: 2 - بغداد مدينة الطب: 1- بغداد الكرخ: 11 - البصرة: 10- النجف: 18- السليمانية: 14- كربلاء: 3- المثنى: 12- أربيل: 10- دهوك: 2".

وأكدت الوزارة تسجيل 4 حالات وفاة جديدة (حالتين في النجف وحالة واسط والرابعة في ديالى) وتسجيل 9 حالات شفاء تام (6حالات في النجف و 3 حالات في أربيل).

وأضافت انه "بموجب الحصيلة الجديدة ارتفعت الاصابات المسلجة في العراق الى 630 اصابة والوفيات الى 46 وحالات الشفاء التام الى 152".