آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

خلية الازمة في كربلاء تقرر منع دخول الزائرين من خارج المحافظة وتلوح باجراءات قانونية

محليات | 30-03-2020, 18:16 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قررت خلية الازمة في كربلاء، الإثنين، منع دخول الزائرين من خارج المحافظة، فيما لوحت بإجراءات قانونية بحق المخالفين.

وذكر بيان، أوردته خلية الأزمة، أن "رئيس خلية الازمة المركزية في كربلاء، محفظ كربلاء، نصيف جاسم الخطابي، عقد اجتماعا مع قائد عمليات كربلاء وقائد شرطة كربلاء وقائد عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي ومدير الاستخبارات في كربلاء".

واشار الى أن "الاجتماع جرى خلاله مناقشة وتقييم العمل، وتطبيق الاجراءات الخاصة بقرارات خلية الازمة، في ما يخص موضوع تطبيق حظر التجوال والتنسيق مع اللجان والفرق الصحية وعمليات تعقيم وتطهير مناطق المحافظة فضلا عن مناقشة الاجراءات الواجب اتخاذها فيما يخص زيارة النصف من شعبان".

واردف: "حيث تم التأكيد بعدم السماح بدخول اي زائر من خارج المحافظة، واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، واستمرار حظر التجوال داخل المحافظة لغاية 11 من شهر نيسان القادم".

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مصدر مطلع، عن وجود توجه لإغلاق العتبتين الحسينية والعباسية في محافظة كربلاء قبل الزيارة الشعبانية.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك توجها لاغلاق العتبتين الحسينية والعباسية ايام الزيارة الشعبانية لمنع دخول أي مواطن اليها".

وأضاف، أن "قرار الاغلاق جاء بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا".

وأكد المصدر انه "سيتم اعتقال اي شخص ينوي الدخول لكربلاء حتى وان سلك طريق نيسمي او طرق البساتين وسيتم حجره في اماكن الحجر لمدة 14 يوماً".

قبلها أعلنت قيادة عمليات كربلاء أعلنت، ثلاثة أفواج من القوات الأمنية لنشرها في مداخل المحافظة لمنع دخول أي زائر إلى كربلاء.

وقال مصدر في شرطة المحافظة في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوة من أفواج الطوارئ وقوات المهام الخاصة والشرطة المحلية نشرت في مداخل المدينة".

وتابع: "وستتولى اغلاقها ومنع اي مواطن او زائر من الدخول، طيلة فترة الحظر وستستمر بذلك حسب توجيهات خلية الازمة".