جهاز مكافحة الارهاب بكردستان يحذر مواطنيها من الاستماع لحاملي ’’فيروس الخيانة وبيع الاوطان’’

تخطي بعد :
أمن 2020/03/30 17:45 953 المحرر:as
   

بغداد اليوم - كردستان

حذر جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كردستان، الاثنين، مواطني الاقليم، من الاستماع الى من اسماهم "حاملي فيروس الخيانة وبيع الاوطان" الذين يدعون لعدم الالتزام بالتعليمات الصحية والخروج الى الشوارع، مشير الى انهم "يزايدون حتى على أرواح الناس لتحقيق أهداف سياسية".

وقال جهاز مكافحة الارهاب في كردستان ببيان، إنه "من الواضح لدى الجميع بأن فيروس كورونا تفشى في العالم كله وأصبح خطرا كبيرا على صحة البشرية باجمعها"، مبينا ان "وسائل الاعلام تظهر يوميا قادة الدول العظمى والعلماء والخبراء في مجال الطب وهم يتحدثون عن مخاطر هذا الفيروس القاتل ويؤكدون على وجوب بقاء المواطنين في بيوتهم للمحافظة على حياتهم وحياة ذويهم ومجتمعهم".

وتابع البيان، أن "بعض الاشخاص في اقليم كردستان للاسف ومن أجل المزايدة السياسية يقومون بكل ما في وسعهم للتقليل من شأن مخاطر هذا الوباء ويحثون الناس على عدم الالتزام بتعليمات الحكومة".

وأشار بيان جهازة مكافحة الإرهاب، إلى أن "الاشخاص الذين يدور فيروس الخيانة وبيع الوطن في دمائهم من الذين حاولوا قطع رواتب وقوت أهالي كردستان، يقومون الآن بالطريقة نفسها بحث الناس على النزول الى الشوارع وعدم الالتزام بتعليمات وزارة الصحة والجهات المعنية".

وتابع البيان ان "من دواعي الأسف ان تتم المزايدة السياسية على كل شيء، ولايجوز المزايدة بحياة الانسان، ولكن هؤلاء ومن اجل اهدافهم الخبيثة ينتظرون موت الناس على الشوارع وفي الازقة وينفلت الوضع الصحي عن السيطرة"، مبينا "ان هؤلاء لا يهنأ لهم بال بان يكون اقليم كوردستان رمزاً ومثالاً يقتدي به الاخرون من جهة اتباعه الاجراءات الصحية السليمة". 

وخاطب البيان المواطنين بالقول انه "من اجل ان تكون حياتهم وحياة اقربائهم محمية من هذا الوباء القاتل، الرجاء الالتزام بتعليمات حكومة اقليم كوردستان والبقاء في بيوتهم".

وأعرب عن الثقة بان "الالتزام بالثقة وبالله سيكون كفيلاً لاجتياز هذه المعضلة ايضا ويصل الاقليم لبر الامان"، مشيرا الى انه "ليس المهم حينها أن يحسب الانتهازيون كالضباع هذا المكسب لانفسهم، بل المهم ان يكون الجميع ملتزمين وسالمين ويتمتعون بالصحة التامة".

وكان زعيم حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد قد كتب على مواقع التواصل الاجتماعي قبل يومين انه "لا وجود لكورونا في اقليم كردستان، وأن حكومة الاقليم تتخذ هذا الأمر ذريعة لفرض الحجر المنزلي".

وأعلنت وزارة الداخلية في اقليم كردستان، الأحد، تمديد حظر التجوال لغاية 15 نيسان المقبل.

وذكرت داخلية في بيان، أنها قررت "تمديد حظر التجوال لغاية 15 من نيسان المقبل".


اضافة تعليق


Top