آخر الأخبار
البصرة تخطف لقب "الموهوب الاستثنائي" في السعودية قبل ساعات من مواجهة ميلان.. قرار عاجل من روما بشأن مديره الفني بعد 21 سنة على إغلاقه.. قرار حكومي بإعادة احياء" متحف ديالى" مع تصاعد التوتر بين طهران وتل ابيب.. خبير يكشف خفايا زيارة السوداني الى واشنطن وتوقيتها؟ طهران: أبلغنا واشنطن بتفاصيل الهجوم على تل أبيب ولا نريد التصعيد

مصدر يكشف عن وجود توجه لاغلاق العتبتين الحسينية والعباسية قبل الزيارة الشعبانية

محليات | 30-03-2020, 17:51 |

+A -A

بغداد اليوم - كربلاء

كشف مصدر مطلع، الاثنين (30 اذار 2020)، عن وجود توجه لاغلاق العتبتين الحسينية والعباسية في محافظة كربلاء قبل الزيارة الشعبانية.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك توجها لاغلاق العتبتين الحسينية والعباسية ايام الزيارة الشعبانية لمنع دخول أي مواطن اليها".

وأضاف، أن "قرار الاغلاق جاء بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا".

وأكد المصدر انه "سيتم اعتقال اي شخص ينوي الدخول لكربلاء حتى وان سلك طريق نيسمي او طرق البساتين وسيتم حجره في اماكن الحجر لمدة 14 يوماً".

وكانت قيادة عمليات كربلاء أعلنت، الأثنين (30 آذار 2020)، تهيئة ثلاثة أفواج من القوات الأمنية لنشرها في مداخل المحافظة لمنع دخول أي زائر إلى كربلاء.

وقال مصدر في شرطة المحافظة في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوة من إفواج الطوارئ وقوات المهامة الخاصة والشرطة المحلية نشرت في مداخل المدينة".

وتابع "وستتولى اغلاقها ومنع اي مواطن او زائر من الدخول، طيلة فترة الحظر وستستمر بذلك حسب توجيهات خلية الازمة".

وقبل ذلك، اعتذر محافظ كربلاء نصيف الخطابي، عن السماح للراغبين بأداء زيارة الخامس عشر من شعبان بدخول المحافظة هذا العام.

وقال الخطابي بمقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم) "نعتذر هذا العام عن استقبال الزائرين في الزيارة الشعبانية بكل عناوينهم ، لان سلامة المواطنين اهم ، المحافظة مغلقة بالكامل من قبل الجيش والشرطة وقد نضطر لغلقها بالحواجز الكونكريتية ، لدينا وباء عالمي ونريد الحفاظ على سلامة الجميع".

واكد ان " الزائرين من مواطني كربلاء الذين ذهبوا لاداء زيارة الامام الكاظم ببغداد تم حجرهم في فنادق او مدينة سيد الاوصياء في كربلاء لمدة 14 يوماً قبل السماح لهم بالخروج".

وفي وقت سابق من اليوم، قررت خلية الأزمة في محافظة كربلاء، تميد حظر التجوال في المحافظة، الى الـ 11 من نيسان المقبل.

وذكرت الخلية، في بيان موجز، أنها "مددت حظر التجوال  الى 11 من الشهر المقبل في كربلاء".

وكانت دائرة صحة محافظة كربلاء، أعلنت يوم أمس الأول السبت، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في المحافظة.

وذكرت الدائرة، في بيان، أنها "سَجلت (11) إصابة جديدة بفيروس كورونا المُستجد".

واشارت إلى أن "إجمالي الإصابات المُسجَلة في المُحافظة  ارتفع الى (41) حالة بضمنها (6) وفيات بسبب الفيروس"