آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

الكشف عن حقيقة نوايا تمديد حظر التجوال في العراق الى نهاية عيد الفطر

محليات | 30-03-2020, 20:28 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف نائب رئيس خلية الأزمة في العراق، جاسم الفلاحي، الإثنين 30-3-2020، حقيقة نية الخلية تمديد حظر التجوال في البلاد، إلى نهاية عيد الفطر.

قال الفلاحي، لـ(بغداد اليوم) إن "خلية الأزمة لغاية هذه اللحظة، غير راضية عن نتائج تطبيق حظر التجوال، فهو يُخرق يومياً في مناطق معينة"، داعيا "المواطنين الالتزام بالحظر، فالفترة الحاسمة هي هذه الفترة القريبة".

وبين، أن "خلية الأزمة أعطت حظر التجوال لغاية يوم 11 نيسان المقبل، ومن يحدد الحظر يستمر او يلغى هو وعي والتزام المواطن، فالوعي المجتمعي هو العامل الحاسم في رفع او تمديد حظر التجوال وخلية الأزمة تراقب بدقة الانتشار الوبائي وتراقب بدقة الية العمل".

وختم نائب رئيس خلية الأزمة في العراق ان "كل ما يصدر حالياً هي تكهنات وارجو ان تأخذ الحقائق من مصدرها".

وقرر مجلس الوزراء، الخميس (26 آذار 2020)، تمديد حظر التجوال، لغاية الـ 11 من شهر نيسان المقبل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إن "مجلس الوزراء قرر تمديد حظر التجوال لغاية تاريخ 11/4/2020".

وكانت خلية الأزمة ولجنة الأمر الديواني الـ 55، قد أصدرت يوم 16 من الشهر الجاري، قراراً بفرض حظر للتجول في العاصمة بغداد، بدأ من ليل الثلاثاء الموافق 17/03/2020، فيما خولت الخلية المحافظين، صلاحية فرض حظر التجول في مناطقهم.

وأكدت خلية الأزمة أن "حظر التجوال، وتعطيل الدوام الرسمي، للمؤسسات ودوائر الدولة، يأتي كإجراء للسيطرة على فيروس كورونا، والحد من انتشاره في العراق".

واعلنت وزارة الصخة اليوم تسجيل 83 اصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع عدد الاصابات الكلي الى 630 حالة.