آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

محافظ الديوانية يوجه باعداد بيانات فورية لملامسي طبيب تأكدت اصابته بكورونا

محليات | 30-03-2020, 16:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

وجه محافظ الديوانية، زهير علي الشعلان، اليوم الاثنين، باعداد بيانات فورية لملامسي طبيب تأكدت اصابته بكورونا.

وذكر المكتب الاعلامي للشعلان، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن الأخير "وجه بتشكيل خلية أزمة طارئة من المختصين للتوجه الى قضاء الشامية وإعداد بيانات فورية للأشخاص الملامسين للطبيب من أهالي النجف، الذي يعمل في مستشفى الشامية، والذي تم تأكيد إصابته بفيروس كورونا قبل قليل، بعد وصول النتائج المختبرية الخاصة به من بغداد".

ودعا محافظ الديوانية، الأهالي إلى "الإلتزام بتعليمات خلية الأزمة والمكوث في منازلهم وإبداء التعاون مع خلية الأزمة في الديوانية لحين تجاوز خطر عدوى الوباء".

واعلنت خلية ازمة محافظة الديوانية، الأثنين (30 آذار 2020)، إصابة طبيب بمستشفى الشامية بفايروس كورونا في المحافظة.

وقالت المتحدثة باسم خلية الازمة في الديوانية ومدير عام صحة المحافظة لمياء الحسناوي في بيان تلقته (بغداد اليوم) "إصابة احد الاطباء بفيروس كورونا من اهالي  محافظة النجف"، مبينة أن "مقر عمله هي مستشفى الشامية بحافظة الديوانية".

وأضافت أنه "تم توجيه قطاع ومستشفى الشامية لإتخاذ التدابير والاجراءات الوقائية اللازمة".

وتابعت إن "الحالة سجلت على دائرة صحة النجف لكون الطبيب من اهالي النجف".

وكانت قيادة شرطة محافظة الديوانية، اعلنت ، في وقت سابق من اليوم، عن نسبة تطبيق حظر التجوال والاماكن الاكثر تطبيقا في المحافظة، فيما كشفت عن الفئات الاكثر خرقا للقرار.

وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة المحافظة عامر الركابي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "حظر التجوال يطبق بشكل جيد في المحافظة بشكل عام الا ان التزام الاقضية والنواحي اكبر من مركز المحافظة".

وأضاف، ان "نسبة تطبيق الحظر بعموم المحافظة يصل لـ 70%  وفي ظل الظروف ونوع الحظر نعتقد ان هذه النسبة جيدة ومناسبة، خصوصا وان هدفه هي التقليل من التجمعات ومنعها.

وأشار الركابي إلى ان "اكثر الفئات خرقا للحظر هي فئة الشباب بين 15الى 30 سنة اما فئات الاطفال والنساء والرجال فوق هذه الإعمار فنلحظ التزامهم بشكل جيد وقد يقترب للتام".

ولفت الى ان هنالك بعض الفئات المستثناة تعمل على خرق الحظر خارج هدف استثنائها فمثل شريحة منتسبي الصحة هي الاكثر في ذلك، فان عدد كبير من المنتسبين يخرقون الحظر خارج وقت عملهم.