آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

شرطة الديوانية: حظر التجوال مطبق بنسبة 70% بالمحافظة.. وهذه الفئات الأكثر خرقاً للقرار

أمن | 30-03-2020, 15:06 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

اعلنت قيادة شرطة محافظة الديوانية، الأثنين (30 آذار 2020)، عن نسبة تطبيق حظر التجوال والاماكن الاكثر تطبيقا في المحافظة، فيما كشفت عن الفئات الاكثر خرقا للقرار.

وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة المحافظة عامر الركابي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "حظر التجوال يطبق بشكل جيد في المحافظة بشكل عام الا ان التزام الاقضية والنواحي اكبر من مركز المحافظة".

وأضاف، ان "نسبة تطبيق الحظر بعموم المحافظة يصل لـ 70%  وفي ظل الظروف ونوع الحظر نعتقد ان هذه النسبة جيدة ومناسبة، خصوصا وان هدفه هي التقليل من التجمعات ومنعها.

وأشار الركابي إلى ان "اكثر الفئات خرقا للحظر هي فئة الشباب بين 15الى 30 سنة اما فئات الاطفال والنساء والرجال فوق هذه الإعمار فنلحظ التزامهم بشكل جيد وقد يقترب للتام".

ولفت الى ان هنالك بعض الفئات المستثناة تعمل على خرق الحظر خارج هدف استثنائها فمثل شريحة منتسبي الصحة هي الاكثر في ذلك، فان عدد كبير من المنتسبين يخرقون الحظر خارج وقت عملهم.