آخر الأخبار
وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق

ديالى.. 30 عاملاً فقط في دائرة المجاري يواجهون خطر السيول والامطار الغزيرة

محليات | 30-03-2020, 14:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت إدارة مجاري قضاء بعقوبة في محافظ ديالى، الاثنين (30 آذار 2020)، أن 30 عاملاً فقط في الدائرة بالقضاء يقدمون خدمة لـ 300 الف نسمة، لمنع خطر السيول والامطار.

وقال مدير مجاري بعقوبة وليد الزهيري في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "الحقيقة التي ربما لايعرفها اهالي ديالى بان 30 عاملاً فقط في دائرة المجاري يخدمون 300 الف نسمة، يأملون دخول موسوعة غينس، لانهم يعملون على خدمة اكبر مدينة في ديالى على مدار 24 ساعة وفي ايام عدة يبقون في حالة طوارى لدرجة النوم في الشارع خاصة في الامطار والسيول".

واضاف الزهيري، ان "عمال المجاري يعملون في اوضاع صعبة بسبب حجم العمل الكبير والخطير مقابل اجور زهيدة قياسا لما يقدمونه من خدمات كبيرة"، مؤكدا "ضرورة صرف مكافات وعلاوات خطورة لهم".

فيما اشار ابو احمد عامل مجاري إلى إنه "هو واقرانه بسبب عملهم الخطير يموتون كل يوم خاصة عندما تضطرهم الظروف الى الدخول الى داخل فتحات المجاري، لافتا الى انها مهمة انتحارية".

ودعا قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي الى "ضرورة زيادة كادر مجاري بعقوبة وتامين مسلتزمات الوقاية ودفع علاوات خطورة لهم مؤكدا بانهم يعلمون داخل حقول الغام لان فتحات المجاري والنزول اليها مهمة محفوفة بالمخاطر ناهيك عن تاثيرها البيئي والصحي الخطير".