آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

عضو بالأمن النيابية: واشنطن تخطط لاستهداف ثلاثة أطراف عراقية بينهم سياسيون

سياسة | 1-04-2020, 19:19 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

حذر عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، كريم عليوي، ( الاربعاء 1 نيسان  2020)، من وجود مخطط امريكي لاستهداف ثلاثة أطراف في العراق، بينها سياسيون.

وقال عليوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "واشنطن تخطط لعملية عسكرية داخل الاراضي العراقية لم تعرف طبيعتها بعد، فيما اذا كانت برا او جوا".

واضاف، ان "امريكا تسعى من وراء تلك العملية إلى استهداف قادة الحشد الشعبي وفصائل المقاومة بالاضافة الى بعض الشخصيات السياسية ".

وعبّر رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، الاثنين 30-3-2020، عن قلقه لرصد طيران غير مرخص قرب مناطق عسكرية،

وقال عبد المهدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "القيام بأعمال حربية غير مرخص بها يعتبر تهديداً لأمن المواطنين وانتهاكا للسيادة ولمصالح البلاد العليا".

وأضاف أن "الاعمال اللا قانونية في استهداف القواعد العسكرية العراقية أو الممثليات الأجنبية هو استهداف للسيادة العراقية وتجاوز على الدولة"، مؤكداً أن "الحكومة ستتخذ كل الاجراءات الممكنة لملاحقة الفاعلين ولمنعهم من القيام بهذه الأعمال".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قالت، في تقرير نشرته يوم السبت الماضي، نقلاً عن مصادر أمريكية، إن الإدارة الأمريكية أبلغت القادة العسكريين بالاستعداد للتصعيد ضد جهات ترتبط بعلاقات مع إيران، داخل العراق.