آخر الأخبار
بعد الكشف عن مرض زوجته.. الأمير وليام يعود لمهامه مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد التوتر مستمر على الحدود.. غارة إسرائيلية "عنيفة" على الجنوب اللبناني عمليات دهم وتفتيش في وادي الشاي بقضاء داقوق

الزرفي يعد بدور لتخفيف حدة الصراع بين أمريكا وإيران ويؤكد تأثيره المباشر على العراق

سياسة | 29-03-2020, 15:45 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

توعد المكلف برئاسة الوزراء، عدنان الزرفي، الأحد، بدور لتخفيف حدة الصراع بين أمريكا وإيران، فيما نبه على تأثير الصراع المباشر على العراق.

وقال الزرفي، عبر تغريدة على منصة تويتر، إن "ازدياد التوتر الجيوسياسي في المنطقة، وخصوصاً الصراع بين الولايات المتحدة والجارة جمهورية إيران الإسلامية، لهُ انعكاسات سلبية على الوضع السياسي والاقتصادي والأمني في العراق" .

واضاف: "لذلك سنبدأ بلعب دور جدي في تخفيف حدة هذا الصراع، وإبعاد العراق والمنطقة من تداعياته الخطيرة".

وفي وقت سابق من اليوم، دعا رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، المجتمع الدولي لرفع العقوبات عن إيران ومساعدتها في مواجهة فيروس كورونا.

وقال الزرفي، عبر تغريدة على منصة تويتر، إن "مساعدة ايران في مواجهة فايروس كورونا، سيساهم في منع كارثة إنسانية يعاني الشعب الإيراني منها بشكل مخيف".

واضاف: "وعلى المجتمع الدولي مساعدتهم برفع او تخفيف العقوبات، وتوفير العلاجات الطبية لما لذلك من تداعيات صحية و أمنية على العراق، كونه الجار الأكثر امتداداً وارتباطاً بالجمهورية الاسلامية".