آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

نائب: يجب إنزال الجيش للمناطق التي لا تلتزم بالحظر.. الأيام الـ 10 المقبلة هي الفيصل مع كورونا

سياسة | 30-03-2020, 16:15 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رأى عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب كاطع الركابي، ( الاثنين 30 آذار 2020)، أن الايام الـ10 المقبلة هي الفيصل في المعركة مع فيروس كورونا المستجد في البلاد، فيما شدد على ضرورة إنزال الجيش للمناطق التي لا تلتزم بقرار حظر التجوال.

وقال الركابي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تسجيل إصابات مرتفعة بفيروس كورونا خلال الايام الماضية، امر مقلق، خاصة في ظل الامكانيات المتواضعة للمؤسسة الصحية التي لا يمكنها تحمل معدلات عالية للإصابات".

وأضاف، أن "ألايام الـ10 المقبلة هي الفيصل في معركتنا مع كورونا"، مؤكداً أن "نزول الجيش الى  الشارع، وخاصة في المناطق التي لا تلتزم بإجراءات الحظر، بات ضرورياً لمنع وقوع الكارثة، كما يحصل الان في بعض الدول الاوربية التي تعيش وضعاً مأساوياً في ظل تفشي فيروس كورونا وحصده لأرواح الالاف، خلال الايام الماضية".

وأكد: "ليس امامنا خيار سوى تشديد القبضة الامنية في مواجهة فيروس كورونا، وتطبيق حرفي لقرار حظر التجوال، وبخلافه ستكون العواقب وخيمة"، داعيا "الشعب الى ضرورة تفهم خطورة الفيروس وتداعياته السلبية، وأهمية الالتزام بما تقرره خلية الازمة الحكومية".

واعلنت وزارة الصحة والبيئة، امس تسجيل 41  اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق خلال 24 ساعة الماضية، ليصل العدد الكلي الى 547 حالة إصابة.