آخر الأخبار
رقم صغير "ينغص" مستقبل مجلس كركوك.. مقعد واحد لحل الأزمة الصحافة الأمريكية تفضح مضمون "ورقة غش" بايدن خلال اجتماعه مع السوداني وزارة حرب الكيان الإسرائيلي تعلن عن اجتماع ثالث لبحث "الرد" على ايران السوداني يستقبل في واشنطن وفد شركة "ستيلر إنيرجي" الأمريكية الصحة العالمية: لقاح الحصبة لتلاميذ العراق آمن ومعتمد من قبلنا

عمليات بغداد تؤكد استمرار العمل بالاستثناءات الممنوحة من قرار حظر التجوال

أمن | 29-03-2020, 15:22 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكدت قيادة عمليات بغداد، الأحد، استمرار العمل بالاستثناءات الممنوحة من قرار حظر التجوال.

وذكرت القيادة، في بيان، أنها "مستمرة  بالعمل وفق الاستثناءات  التي حددتها  لجنة  الامر  (55)  والاستثناءات التي  صدرت من قيادة عمليات بغداد".

ودعت "وسائل الاعلام كافة الى ان تأخذ  التصريحات ونقل الاخبار من المصادر  الرسمية المخولة بذلك".

وفي وقت سابق من اليوم، قرر محافظ بغداد، محمد جابر العطا، إلغاء جميع الاستثناءات من حظر التجوال بعد السادسة مساء اعتبارا من الغد.

وقال العطا، في مؤتمر صحفي، إن "هناك من يحاول استغلال حالات الاستثناء في حظر التجوال"، داعيا الى "الالتزام التام بحظر التجوال بعد السادسة مساء".

وفيما قدم شكره لـ"جميع من يقدمون مساعدات طوعية للمواطنين في ظل حظر التجوال"، لفت الى أنه "سيتم الغاء جميع الاستثناءات من السادسة مساء حتى الخامسة فجرا بدءا من الغد".

الى ذلك أوضح المكتب الاعلامي لمحافظ بغداد، أن "قرار الغاء الاستثناءات، لن يسري  على العاملين في الاذاعات والفضائيات فقط".

وكانت خلية الازمة، المشكلة وفق الامر الديواني (55) لمتابعة اجراءات الوقاية من فيروس كورونا، قررت فرض حظر التجوال في العاصمة بغداد، للحد من تفشي الفيروسات، فيما استثنت المنتسبين في القوات الامنية، والاعلاميين، والعاملين في الصحة والقضاة، وعدة فئات أخرى من الحظر.