آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الاتحاد الآسيوي يستعين بالإمارات لإنقاذ دوري الأبطال

رياضة | 29-03-2020, 13:45 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

باتت دولة الإمارات العربية المتحدة الملاذ الأخير للاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل إنقاذ بطولة دوري الأبطال 2020 من شبح الإلغاء، بعدما تمَّ تأجيل منافساتها إلى أجل غير مسمى، بسبب انتشار فيروس كورونا في القارة الصفراء.

وبحسب صحيفة "الاتحاد" الإماراتية فإنَّ إدارة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم تواصل التشاور مع الاتحادات الوطنية بالقارة لبحث إمكانية أداء المباريات المؤجلة، في دوري أبطال آسيا بالنظام البطولة المجموعة في شهرآب المقبل، بواقع مجموعتين في كل دولة بالغرب ومثلهما في الشرق، في حال لم تنتظم الدوريات هناك.

وأشارت الصحيفة الإماراتية إلى أنَّ :"الاتجاه الأقوى هو لعب المؤجلات، تحديدًا لغرب آسيا، بنظام البطولة المجمعة، ولكن في دولتين، بحيث تستضيف كل منهما مجموعتين بالبطولة، وأيضًا دور الـ16، في آب المقبل.

وأضافت أنّ:" الإمارات تعدّ من الدول المرشحة بقوة لاستضافة مجموعتين، حيث كان المقترح من الأساس مقدمًا من الإمارات في الاجتماع الذي عُقِد يوم 8 آذار الجاري.

ومن المتوقع أن يتم فتح باب قبول طلبات الاستضافة للدول الراغبة، في استقبال مجموعتين لديها، خلال نيسان المقبل، بعد إقرار نظام المجموعات رسميًا من المكتب التنفيذي، حيث سيتم إصدار لائحة خاصة بتلك البطولة، ملحقة بلائحة دوري الأبطال المطبقة حاليًا.