آخر الأخبار
امطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الايام المقبلة حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم

مدينة الطب تعلن خروج 258 من الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا بعد التأكد من سلامتها

محليات | 29-03-2020, 12:28 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت مدينة الطب، الأحد (29 آذار 2020)، خروج 258 حالة، من الحالات المشتبه بإصابتها بفايروس كورونا، في مركز الشفاء التخصصي للأزمات، بعد ما اثبتت الفحوصات المختبرية خلوهم من الإصابة.

وذكرت المدينة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مدينة الطب ومن خلال محطة الفرز التنفسي تقوم بإجراء الفحوصات السريرية، وعزل الحالات المشتبه بها قبل دخولهم للمجمع، ويتم سحب النماذج لغرض الفحص ويتم استضافة الحالات المشتبه بها في مركز الشفاء التخصصي، وبعد ظهور النتائج سالبة يتم السماح لهم بالخروج ومغادرة المركز"، مشيرة الى أن "الحالات الـ 258 كانت نتائجهم سالبة".

وأكدت أن "ملاكاتها مستنفرة بكافة تخصصاتهم، وان الحالات المشتبه بها وخلال فترة الاستضافة تلقى الرعاية الطبية والفندقية اللازمة".

وكانت وزارة الصحة والبيئة، قد أعلنت، السبت (28 آذار 2020)، تسجيل 48 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد، وتسجيل حالتي وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية في عموم محافظات العراق.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مختبرات الوزارة سجلت تشخيص 48 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعة كالتالي: بغداد الرصافة: 3، وبغداد مدينة الطب: 4، وبغداد الكرخ: 2، والبصرة: 6، وكركوك: 1، والنجف: 10، والسليمانية: 1، وكربلاء: 3، وواسط: 2، والمثنى: 4، وديالى: 1، وأربيل: 5، ودهوك: 5، وميسان: 1"، مشيرة الى "تسجيل حالتي وفاة جديدة، واحجة في بغداد الرصافة، والحالة الثانية في البصرة".

وأضافت، أن "تسع حالات شفاء تام جديدة تم تسجيلها، وموزعة كالتالي: النجف: 2، والسليمانية: 4، وكربلاء: 1، وواسط: 1، والديوانية: 1".

وأشارت الى أن "مجموع الحالات المشخصة في العراق بلغ: 506، ومجموع الوفيات بلغ: 40، بينما مجموع حالات الشفاء التام: 131".