آخر الأخبار
النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد كردستان يعطل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات كافة ليوم غد الأربعاء التربية تُعلن جدول الامتحانات العامة للدراسة الاعدادية الإسلامية "موكب مجهول" يهدد أعضاءً بحكومة ديالى وأوامر عليا بفتح تحقيق فوري السجن 7 سنوات بحق مدان سلّم وثائق وصور مؤسسات عراقية الى جهات اجنبية

الصين تزود كردستان بمعدات طبية جديدة للحد من تفشي كورونا

محليات | 29-03-2020, 12:15 |

+A -A

بغداد اليوم-اربيل

أعلن وزير الصحة في اقليم كوردستان، سامان البرزنجي، الاحد، تزويد جمهورية الصين الشعبية الاقليم بمعدات طبية جديدة وذلك في اطار الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال البرزنجي، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع القنصل الصيني العام في الاقليم اليوم، ان "الاقليم في مرحلة السطيرة على الفيروس"، موضحا ان "هذه المرحلة تعني خفض اعداد المصابين بالفيروس والحد من انتشاره".

واثنى الوزير على "مكافحة الصين للفيروس والقضاء عليه، قائلا ان "الصين من اوائل الدول التي قدمت المساعدات الطبية للاقليم ونشكرهم على ذلك".

واضاف ان "الصين زودتنا بمجموعة جديدة من الاقنعة الطبية وسيتم توزيعها على مستشفيات الاقليم".

وعن تمديد الحظر في الاقليم قال الوزير ان "تجربة حظر التجوال وحجر القادمين من خارج الاقليم كانت لها اهمية بالغة ولذا لو لم يكن الحظر لكان عدد المصابين بالفيروس بالالاف".

وتابع البرزنجي قائلا: ان "جميع الحالات التي سجلت في الاقليم قدمت من الخارج ودول الجوار لان هذا الفايروس لم يكن موجودا في الاقليم".

وكانت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان، أعلنت أمس السبت، تسجيل 9 إصابات جديدة بفايروس كورونا بعد إجراء الفحوصات ليرتفع عدد الإصابات في الإقليم إلى 122 إصابة.