آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

الزرفي يدعو المجتمع الدولي لرفع العقوبات عن إيران ومساعدتها في مواجهة كورونا

سياسة | 29-03-2020, 11:21 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعا رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، الأحد، المجتمع الدولي لرفع العقوبات عن إيران ومساعدتها في مواجهة فيروس كورونا.

وقال الزرفي، عبر تغريدة على منصة تويتر، إن "مساعدة ايران في مواجهة فايروس كورونا، سيساهم في منع كارثة إنسانية يعاني الشعب الإيراني منها بشكل مخيف".

واضاف: "وعلى المجتمع الدولي مساعدتهم برفع او تخفيف العقوبات، وتوفير العلاجات الطبية لما لذلك من تداعيات صحية و أمنية على العراق، كونه الجار الأكثر امتداداً وارتباطاً بالجمهورية الاسلامية".

وأعلنت إيران ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى2517 حتى يوم أمس السبت.

من جهته، أعلن الرئيس حسن روحاني، امس السبت، عن تخصيص 20 في المئة من ميزانية البلاد، لمواجهة الجائحة، مشيرا إلى أن الحكومة والضمان الصحي سيدفعان 90 بالمئة من تكاليف العلاج لمرضى كورونا.

وفي يوم الاثنين الماضي، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن الولايات المتحدة تعرقل الحرب العالمية ضد فيروس كورونا المستجد، بفرض عقوبات على إيران، على حد وصفه، فيما حمل الرئيس الإيراني حسن روحاني، الولايات المتحدة، مسؤولية نقص الأدوية والأغذية اللازمة لمواجهة انتشار الفيروس في البلاد.