آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

نائب عن الفتح يطالب بعقد جلسة نيابية لمناقشة نية واشنطن القيام بعمليات قصف جديدة في العراق

سياسة | 29-03-2020, 10:01 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

طالب النائب عن تحالف "الفتح"، حامد الموسوي، الأحد (29 آذار 2020)، بعقد جلسة نيابية لمناقشة نية الولايات المتحدة الأمريكية بالقيام بعمليات قصف جديدة في العراق.

وقال الموسوي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إننا "انطلاقًا من حراجة اللحظة الراهنة وكون أننا نمثل الشعب العراقي كنوابٍ عنه، نطالب  كافة السياسيين الوطنين، وقادة الرأي ومن يهمه أمر العراق بالتداعي سريعاً، والعمل فوراً على عقد جلسة نيابية تناقش النية السوداء للمحتل الامريكي في استهداف العراق بعدوان اخر قذر، يستهدف السيادة الوطنية تحت حجج مفضوحة ودوافع قذرة".

وأضاف: "إننا كممثلين للشعب العراق  حريصين كل الحرص على العراق وسيادته وأمنه، ونطالب كل الخيرين والعقلاء وأصحاب الحكمة بالتحرك العاجل وعلى كل الأصعدة والمستويات، من أجل ردع هذا العدوان المزعوم والتصدي له على نحوٍ استباقي وافشال المخطط الامريكي الذي يخفي وراءه مؤامرة تستهدف الدولة العراقية، وتعمل على تحقيق بلبلة لوضعه الداخلي في هذا الظرف الدقيق والاستثنائي  والبلاد والشعب العراقي يخوض معركة التصدي لوباء كورونا".

وتابع: "إننا نطالب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بفتح قناة اتصال مباشرة وعاجلة للوقوف على حيثيات هذا العمل العدواني المبيت، وردعه بكل الطرق الدبلوماسية استنادًا الى مبدأ احترام الدول وسيادة أراضيها وعدم التدخل بشؤونها الداخلية".

وناشد الموسوي "كل فصائل المقاومة  العزيزة بالالتزام بقرار القائد العام للقوات المسلحة، والتوحد على رؤية واحدة تلتزم بالحكمة وعدم الانجرار تحت أي ظرف، والذي قد يعطي ذريعة للمحتل الامريكي لتحقيق مشروع أمريكي يتم من خلاله استهداف بنى عسكرية ومدنية، والله والعراق من وراء القصد".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قد كشفت، عن أوامر من قبل وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الى قادتها العسكريين في العراق للاستعداد لتوجيه ضربات تستهدف بعض الفصائل المسلحة.