آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

قائد الحرس الثوري: الأميركيون أُجبروا على إغلاق سفارتهم في بغداد بسبب إجراءاتهم الأمنية

سياسة | 29-03-2020, 10:02 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

رأى قائد حرس الثورة الإيراني اللواء حسين سلامي أن الأميركيين أُجبروا أخيراً على إغلاق سفارتهم في العراق بسبب إجراءاتهم الأمنية.

وقال سلامي، في تصريح صحفي، إن "وجود الامريكان في هذه المنطقة فهُم سيضرون أنفسهم وشعوب المنطقة"، مشيرا الى أن "الأميركيين أجبروا على إغلاق سفارتهم في بغداد بسبب إجراءاتهم الأمنية".

واضاف، أنه "بدل التفكير بسيناريوهات هوليوود في العراق عليهم الاهتمام بأرواح شعبهم في نيويورك وغيرها"، وذلك بعد الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا هناك.

 وسلمت قوات التحالف الدولي، يوم الخميس (26 آذار 2020)، قاعدة القيّارة، الجوية، جنوبي الموصل بمحافظة نينوى، إلى القوات العراقية.

عقب ذلك، تحدث مسؤول في قوات التحالف الدولي ضد داعش، الخميس، عن طبيعة انسحاب الاخير من قاعدة القيارة، في محافظة نينوى، وخطوات التحالف في المدة المقبلة.

وقال العميد فنسنت باركر، مدير شؤون الاستدامة في قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب، في بيان له، إنّ "اليوم بمثابة علامة فارقة أخرى للتحالف العسكري الدولي ضد داعش وشركائنا في قوات الأمن العراقية".

وأضاف، أن "قاعدة القيارة الجوية كانت نقطة انطلاق استراتيجية لقوات الأمن العراقية وقوات التحالف خلال معركة الموصل. تعمل القاعدة، وعلى وجه الخصوص، كمركز للقوات الجوية العراقية الذين يواصلون توجيه ضربات مدمرة على مواقع داعش"، مضيفا: "تم تنسيق عملية النقل اليوم مع حكومة العراق. إنّ ما يحصل اليوم هو بفضل الجهود والنجاحات التي حققها شركائنا في قوات الأمن العراقية".

وأكلم: "بفضل هذه النجاحات التي حققتها قوات الأمن العراقية في قتالها ضد داعش، وبالتعاون مع قواتنا الشريكة وحكومة العراق، تقوم قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب بإعادة نشر ونقل الأفراد والمعدات الى عدة قواعد عراقية طوال 2020".

ولفت الى أنّ "قوات الأمن العراقية مستمرة بتنفيذ عمليات مستقلة وبشكل متزايد ضد داعش من أجل الدفاع عن وطنهم - بما في ذلك عملية أبطال العراق وكذلك عملية إرادة النصر بكل مراحلها والتي تم تنفيذها في عام 2019. ستبقى قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب في العراق وبدعوة من حكومة العراق وستستمر في تقديم المشورة وعمليات التدريب ضد داعش. سيعمل التحالف من مواقع أقل ولكنه سيُواصل التزامه بدعم شركائنا في قتالهم ضد داعش".

ونبه إلى أن "قوات التحالف قاعدة القيارة الجوية بعد الانتهاء من نقل المعدات لقوات الأمن العراقية في الأيام المقبلة".