آخر الأخبار
الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات بعد جولة تصويت وجمع تواقيع.. البرلمان ينأى بنفسه عن إخراج الامريكان: "ليس من مهامنا"-عاجل مختص يقول إن حل أزمة رواتب الاقليم انعش شراء العقارات في كردستان الامم المتحدة: اسرائيل قتلت 14 ألف طفل فلسطيني ورفضت 40% من طلباتنا لتوصيل المساعدات ردًا على الهجوم الاخير.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على ايران

مديرية الصحة بمحافظة عراقية تحدد موعد التفاؤل بهزيمة كورونا فيها وتؤكد: عبور مرحلة الخوف بات قريباً

محليات | 28-03-2020, 20:41 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

قال مدير عام صحة السليمانية، صباح هورامي، اليوم السبت، ان منتصف الشهر المقبل سيكون حاسماً لمعرفة مدى خطورة تفشي فيروس كورونا في المحافظة، معربا عن تفاؤله بجلاء الخطر.

وجاء في بيان للمدير العام لصحة السليمانية، ان "يوم 15 نيسان المقبل سيشهد التأكد التام من مدى خطورة فيروس كورونا في مدينة السليمانية،" منوها الى انه "حتى اذا ازداد عدد المصابين خلال فترة حظر التجوال فليس هناك ما يدعو الى الخوف".

وتوقع هورامي ان تدخل السليمانية بعد 15 نيسان المقبل الى مرحلة التفاؤل"، لافتا الى انه اذا التزم المواطنون بالتعليمات الصحية فان السليمانية ستتحصل على افضل النتائج في مكافحة الفيروس".

وقررت حكومة اقليم كردستان، اليوم السبت (28 اذار 2020)، تعطيل الدوام في المدارس وجميع المؤسسات الحكومية في الاقليم حتى الـ16 من الشهر المقبل.

وقال المتحدث باسم الحكومة جوتيار عادل، في بيان مقتضب "نظرا للظروف الحالية واستمرار ازمة كورونا فأنه قررنا تمديد تعطيل الدوام في المدارس وجميع المؤسسات الحكومية حتى السادس عشر من شهر نيسان المقبل، على ان يتم استثناء الدوائر الأمنية والخدمية لتتمكن من القيام بواجبها".

وسجلت وزارة الصحة في إقليم كردستان اليوم، تسع إصابات جديدة بفيروس كورونا في المناطق التابعة للإقليم.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "ثماني إصابات جديدة بفيروس كورونا جديدة، سجلت في محافظة أربيل اليوم، وواحدة في حلبجة".

وأضافت، أن "العدد الكلي للإصابات في الإقليم ارتفع إلى 121 إصابة".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، السبت (28 آذار 2020)، تسجيل 48 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد، وتسجيل حالتي وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية في عموم محافظات العراق.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مختبرات الوزارة سجلت تشخيص 48 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعة كالتالي: بغداد الرصافة: 3، وبغداد مدينة الطب: 4، وبغداد الكرخ: 2، والبصرة: 6، وكركوك: 1، والنجف: 10، والسليمانية: 1، وكربلاء: 3، وواسط: 2، والمثنى: 4، وديالى: 1، وأربيل: 5، ودهوك: 5، وميسان: 1"، مشيرة الى "تسجيل حالتي وفاة جديدة، واحدة في بغداد الرصافة، والحالة الثانية في البصرة".
وأضافت، أن "تسع حالات شفاء تام جديدة تم تسجيلها، وموزعة كالتالي: النجف: 2، والسليمانية: 4، وكربلاء: 1، وواسط: 1، والديوانية: 1".
وأشارت الى أن "مجموع الحالات المشخصة في العراق بلغ: 506، ومجموع الوفيات بلغ: 40، بينما مجموع حالات الشفاء التام: 131".