آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

خلية الازمة في كركوك تصدر قرارات جديدة بشأن التعامل مع فيروس كورونا

محليات | 28-03-2020, 19:40 |

+A -A

بغداد اليوم- كركوك

اصدر محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، السبت، قرارت جديدة بشأن التعامل مع فيروس كورونا في المحافظة.

وقال الجبوري في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "خلية الازمة اجتمعت برئاسة رئيسها المحافظ ، راكان سعيد الجبوري وبحضور اعضاء مجلس النواب ارشد الصالحي وريبوار طه بيستون زنكنة وخديجة علي واحمد حيدر ،ونائب قائد المقر المتقدم اللواء الركن جبار الدراجي، وعدد كبير من مدراء العاميين في المحافظة، وتم خلال الاجتماع مناقشة واقع كركوك وعمل خلية الازمة وجهود تامين الخدمات لمواطني كركوك".

واضاف البيان أن "خلية الأزمة اصدرت عددا من القرارات والتوصيات في دعم جهود خلية الأزمة والألتزام بتوصيات وقرارات خلية الأزمة الأتحادية في استمرار تطبيق حظر التجوال,  وخدمة المواطن في تقديم الخدمات له طيلة فترة حظر التجوال ومسألة رعاية  المستأجرين  واستيفاء اجور المولدات وخدمات الأنترنيت وضمان صرف رواتب موظفي الدولة والقوات الامنية".

واشار إلى أن "مدير عام صحة كركوك أكد وجود اربع حالات اصابة، معزولة في الحجر الصحي، فضلا عن وجود 7 حالات اشتباه في المحافظة".

من جهته أكد عضو مجلس النواب ريبوار طه ، أن "جهود كركوك كبيره وسبقت المحافظات مما جعلها اقل المدن ظهورا للإصابة "، لافتا إلى أنه "جرى التأكيد على امكانية توسعة العزل ليسع الى 100 سرير وتوسعة الحجر الصحي في كيوان الى 150 سريرا".