آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

نائب تدعو لبيع النفط الموجود تحت الأرض للمواطنين لتجاوز الازمة الاقتصادية

محليات | 28-03-2020, 18:22 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعت النائب في مجلس النواب ليلى التميمي، السبت (28 اذار 2020)، لبيع النفط الموجود تحت الأرض للمواطنين لتجاوز الازمة الاقتصادية التي يشهدها العراق.

وقالت التميمي في بيان، إن "الازمة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها العالم اجمع والعراق ايضا نتيجة تفشي فايروس كورونا وتوقف الحركة الاقتصادية العالمية تقتضي النظر بمسافات بعيدة تضمن لنا عبور الازمة".

وأضافت، أن "احد ابرز الحلول الانية هو بيع النفط تحت الارض للمواطنين العراقيين باسعار اليوم وهي افضل وسيلة لعبور الازمة والاستثمارللمواطنين، كما تجنب بلدنا الاثار الاقتصادية الناجمة عن قرارات الاقتصاديات العظمى التي أثبتت أنها لاتفكر الا في مصلحة دولها".

وتابعت التميمي أن "هذا يؤمن حقوق مواطنينا المستقبلية ويمنحهم الأمان والثقة بتواجد الحلول التي تعينهم ريثما تنجلي ازمة الوباء وتعود الاحوال الى طبيعتها تدريجيا"، مبينة أن "انتظار القروض الدولية او اللجوء الى تخفيض الاجور والمستحقات سيدخلنا في دوامة نظل نئن تحت وطئتها طويلا".

وانخفض سعر برميل "برنت" خلال تعاملات، امس الجمعة، إلى دون مستوى 26 دولارا، خلافا للخام الأمريكي الذي صعد بنحو طفيف.

وجرى تداول مزيج "برنت" عند مستوى 25.98 دولار للبرميل، بانخفاض نسبته 1.4% عن إغلاق الجلسة السابقة.

لكن المزيج العالمي عوض بعض الخسائر عقب ذلك بخمس دقائق حيث جرى تداوله عند مستوى 26.13 دولار للبرميل.

وجاء الهبوط خلافا للخام الأمريكي، الذي صعد وسجل مستوى عند 22.78 دولار للبرميل، إذ ارتفع بنسبة 0.8% عن إغلاق الجلسة السابقة.