آخر الأخبار
الداخلية توجه برفع التجميد والترقين عن قيود الموطنين من المكون الفيلي الديمقراطي الكردستاني يضع "شروطا" للمشاركة بانتخابات الاقليم الدولار ينخفض في بغداد قطر تنهي الجدل بشأن مكتب حماس في الدوحة بعد انباء نقله الى تركيا أبو عبيدة: العدو عالق في غزة ونقدر جهود جبهات القتال في العراق ولبنان واليمن

معتصمو البصرة يرفضون رفع خيامهم بسبب كورونا ويعدونها خطوة لقتل حركتهم الاحتجاجية

محليات | 28-03-2020, 18:31 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

رفض معتصمو محافظة البصرة، السبت، اخلاء خيام اعتصامهم بدعوى الوقاية من تفشي فيروس كورونا، عادين مطالبتهم برفع خيام الأعتصام وسيلة لقتل الحركة الاحتجاجية في المحافظة.

وقال الناشط عمار الحلفي لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الامنية طالبت المعتصمين في البصرة برفع خيامهم بدعوى قطعهم للطريق"، مبينا أن "المعتصمين قرروا فتح الطرق امام السيارات وتقليل اعدادهم لتخفيف الزخم، ويكون بكل خيمة معتصم واحد".

وحذر الحلفي من "ازالة خيام الأعتصام بالقوة من قبل القوات الأمنية تجنبا للتصعيد في المحافظة".

الى ذلك اكدت الطبيبة المسعفة والمعتصمة داخل خيام الأعتصام ضحى البصري لـ(بغداد اليوم ) ان "كافة الشروط الصحية قد تم تطبيقها داخل الخيام "، مبينة ان "خيام الأعتصام تخضع للتعفير والتعقيم بشكل يومي، ولا وجود للتجمعات داخل خيام الأعتصام".

من جهتها اكدت دائرة صحة البصرة انها لم "ترصد اية تجمعات داخل خيام الأعتصام في البصرة".

وقال مسؤول اعلام وعلاقات صحة البصرة خالد سلامة لـ(بغداد اليوم)، إن "دائرة صحة البصرة لم ترصد اي تجمع في ساحة الأعتصام بفلكة البحرية، فضلا عن قيام المعتصمين بأجراءات الوقاية والتعقيم في خيامهم بشكل يومي".

وتشهد محافظة البصرة، وعدد من المحافظات العراقية، اعتصامات مفتوحة، مكملة لتظاهرات تشرين الاول من العام الماضي، للمطالبة بتشكيل حكومة مؤقتة وتحديد موعدا مبكرا للانتخابات النيابية، فيما شهدت هذه الفترة من التظاهرات والاعتصامات سقوط اكثر من 600 شهيد من المتظاهرين والقوات الامنية، واصابة أكثر من 23 الف متظاهرا خلال موجة التطاهرات التي هدتها البلاد في الايتم الماضية.