آخر الأخبار
للتفاهم على 10 مذكرات.. انطلاق اجتماعات الدورة السادسة للجنة العراقية - الإيرانية في طهران 3 قتلى في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان بدءاً من الغد.. راصد جوي يتوقع سقوط الأمطار في مناطق متفرقة بالبلاد السوداني يوجّه بتعديل ملاك منصب قائد العمليات في الجيش العراقي مع بداية الصيف.. خدمات سيئة ودوامة أزمات تعصف بالمواطن في كردستان

عضو بالصحة العالمية يكشف عن اجراء مشجع بالعراق من شأنه المساعدة على احتواء كورونا وتطويقه

محليات | 29-03-2020, 09:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو منظمة الصحة العالمية  عدنان نوار، الاحد (29 اذار 2020)، عن عدد حالات الفحص المشتبه باصابتها بفيروس كورونا التي تدخل المختبرات يوميا في العراق فيما تحدث عن تطور مهم من شأنه احتواء كورونا وتطويقه.

وقال نوار في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "كلاً من مختبر الصحة المركزي ومختبر البصرة ومختبر أربيل ومختبر النجف، تجري بشكل يومي وتقريباً على مدار الساعة فحوصات للمواطنين لكشف أصابتهم بفيروس كورونا من عدمها  ويتجاوز عدد المفحوصين يومياً 200 شخص أو اكثر بقليل".

وبين، أنه "بعد تزويد وزارة الصحة المحافظات بمعدات خاصة بالفحص، حصل تطور جيد سيُجعِل في اكتشاف الكثير من الحالات قبل نقلها للمرض الى مواطنين اخرين وهذا امر مشجع للغاية في ظل جهود تطويق كورونا".

وشدد عضو منظمة الصحة العالمية، أن "من الضروري تجهيز كافة المحافظات بمعدات خاصة بالفحص، فهذا الامر يساعد في عملية احتواء بفيروس كورونا ومنع انتشاره في المجتمع العراقي".

وكانت وزارة الصحة والبيئة اعلنت، السبت (28 آذار 2020)، تسجيل 48 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد، وتسجيل حالتي وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية في عموم محافظات العراق.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مختبرات الوزارة سجلت تشخيص 48 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعة كالتالي: بغداد الرصافة: 3، وبغداد مدينة الطب: 4، وبغداد الكرخ: 2، والبصرة: 6، وكركوك: 1، والنجف: 10، والسليمانية: 1، وكربلاء: 3، وواسط: 2، والمثنى: 4، وديالى: 1، وأربيل: 5، ودهوك: 5، وميسان: 1"، مشيرة الى "تسجيل حالتي وفاة جديدة، واحجة في بغداد الرصافة، والحالة الثانية في البصرة".

وأضافت، أن "تسع حالات شفاء تام جديدة تم تسجيلها، وموزعة كالتالي: النجف: 2، والسليمانية: 4، وكربلاء: 1، وواسط: 1، والديوانية: 1".

وأشارت الى أن "مجموع الحالات المشخصة في العراق بلغ: 506، ومجموع الوفيات بلغ: 40، بينما مجموع حالات الشفاء التام: 131".