آخر الأخبار
تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية

رسالة من النجوم المصابين.. كيف تكتشف كورونا و5 خطوات للعلاج

رياضة | 28-03-2020, 17:51 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

يثير انتشار فيروس كورونا القلق والرعب حول العالم بأكمله، خاصة مع وصوله إلى كرة القدم، وإصابته العديد من أفراد المنظومة الرياضية، على رأسهم باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس الإيطالي، ومايكل أرتيتا مدرب أرسنال.

وتأجلت منافسات الدوري الإنجليزي إلى الرابع من نيسان، قبل أن يمتد التأجيل إلى الـ30 من نفس الشهر، وبعدها، أخذت الاتحادات الرياضية الأوروبية، إيقاف مسابقاتها المحلية.

وأعلن ديبالا إصابته بالفيروس قبل 10 أيام رفقة صديقته، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان يوفنتوس إصابة الثنائي بليز ماتويدي، ودانييلي روجاني بكورونا.

ولكن في ظل الانتشار المخيف لفيروس كورونا حول العالم، وتحديدا إذا كنت لاعبا محترفا ، فعليك أن تستفيد من تصريحات نجوم الكرة العالمية عن الفيروس خاصة من إصيبوا به، والذين لخصوا الأمر بسهولة كالأتي:

أعراض الإصابة حسب نجوم الكرة العالمية:

1- أعراض مرض الإنفلونزا العادية.

2- ألم قوي في الجسد.

3- فقدان حاستي الشم والتذوق.

4- ألم شديد في الحلق.

5- صدور أصوات غريبة من الرئتين.

خطوات الشفاء في أسبوع من فيروس كورونا:

1- عزلة تامة في المنزل.

2- تناول بعض الفيتامينات.

3- تناول دواء الباراسيتيمول.

4- قياس درجة الحرارة بشكل مستمر.

5- تناول أنواع مختلفة من المشروبات الساخنة.

6- تناول الخضروات بشكل مكثف.