قيادي في الحشد العشائري يكشف حقيقة سيطرة داعش على مناطق بجزيرة نينوى

تخطي بعد :
أمن 2020/03/28 17:22 690 المحرر:as
   

بغداد اليوم - نينوى

نفى القيادي في الحشد العشائري بمحافظة نينوى العميد ابراهيم المرسومي، السبت (28 اذار 2020)، سيطرة عناصر تنظيم داعش على عدد من المناطق والقرى في جزيرة نينوى.

وقال المرسومي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الوضع في جزيرة نينوى تحت السيطرة ولا يوجد أي تحركات غير طبيعية لعناصر تنظيم داعش إطلاقاً وكل مايشاع في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإعلامية بخصوص سيطرة تنظيم داعش على مناطق في جزيرة نينوى تهويل اعلامي لاصحة له".

وأضاف، أنه "رغم انشغال القوات الأمنية بفرض حظر التجول في المناطق ومراكز المدن، لكن بنفس الوقت هناك قوات مرابطة في اماكنها ولا تسمح بحدوث أي خرق اطلاقا".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، انباء عن سيطرة عناصر من تنظيم داعش على بعض القرى في جزيرة محافظة نينوى، بعد انشغال القوات الامنية بفرض حظر التجوال للوقاية من وباء كورونا.

وكانت قوات الحشد الشعبي أعلنت، الاثنين (10 شباط 2020)، انطلاق عملية أمنية لتحرير جزيرة نينوى من فلول داعش بالتنسيق مع الجيش العراقي.

وقال بيان للحشد تلقته (بغداد اليوم)، إن "عملية أمنية كبيرة انطلقت لتحرير جزيرة نينوى من فلول داعش، وباشتراك الوية الحشد الشعبي (اللواء 44 واللواء 33 واللواء 25 و فوج الرعد حشد الحضر) بالاضافة لالوية من الجيش العراقي (اللواء 21 واللواء 43)".

وأشار بيان الحشد إلى أن "العملية انطلقت بمرافقة طيران الجيش، والهندسة العسكرية ومقاومة الدروع التابع للحشد الشعبي".


اضافة تعليق


Top