آخر الأخبار
زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد

قيادي في الحشد العشائري يكشف حقيقة سيطرة داعش على مناطق بجزيرة نينوى

أمن | 28-03-2020, 17:22 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

نفى القيادي في الحشد العشائري بمحافظة نينوى العميد ابراهيم المرسومي، السبت (28 اذار 2020)، سيطرة عناصر تنظيم داعش على عدد من المناطق والقرى في جزيرة نينوى.

وقال المرسومي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الوضع في جزيرة نينوى تحت السيطرة ولا يوجد أي تحركات غير طبيعية لعناصر تنظيم داعش إطلاقاً وكل مايشاع في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإعلامية بخصوص سيطرة تنظيم داعش على مناطق في جزيرة نينوى تهويل اعلامي لاصحة له".
وأضاف، أنه "رغم انشغال القوات الأمنية بفرض حظر التجول في المناطق ومراكز المدن، لكن بنفس الوقت هناك قوات مرابطة في اماكنها ولا تسمح بحدوث أي خرق اطلاقا".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، انباء عن سيطرة عناصر من تنظيم داعش على بعض القرى في جزيرة محافظة نينوى، بعد انشغال القوات الامنية بفرض حظر التجوال للوقاية من وباء كورونا.

وكانت قوات الحشد الشعبي أعلنت، الاثنين (10 شباط 2020)، انطلاق عملية أمنية لتحرير جزيرة نينوى من فلول داعش بالتنسيق مع الجيش العراقي.

وقال بيان للحشد تلقته (بغداد اليوم)، إن "عملية أمنية كبيرة انطلقت لتحرير جزيرة نينوى من فلول داعش، وباشتراك الوية الحشد الشعبي (اللواء 44 واللواء 33 واللواء 25 و فوج الرعد حشد الحضر) بالاضافة لالوية من الجيش العراقي (اللواء 21 واللواء 43)".

وأشار بيان الحشد إلى أن "العملية انطلقت بمرافقة طيران الجيش، والهندسة العسكرية ومقاومة الدروع التابع للحشد الشعبي".