آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

عضو بالأمن النيابية يحذر من مخطط لاستهداف الحشد.. انسحاب الاميركان من القواعد هو البداية

أمن | 28-03-2020, 20:23 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

حذر عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية كريم المحمداوي، السبت،  28-3-2020من مخطط لدى الولايات المتحدة الأمريكية، لاستهداف الحشد الشعبي والفصائل المسلحة وقيادتها.

وقال المحمداوي، لـ(بغداد اليوم)، ان "الادارة الأمريكية، تخطط لشن هجمات على الحشد الشعبي والفصائل وقياداتها، وعملية سحب بعض جنودها من بعض القواعد العسكرية، تأتي ضمن المخطط".

وبين ان "اي تصرف أمريكي ضد الحشد الشعبي والفصائل سيواجه بردة فعل من قبل الفصائل، وعموم الشعب العراقي، وعلى الادارة الامريكية الحذر من اي تصرفات، خصوصاً ان لكل فعل ردة فعل، والعراقيون جاهزون للخيارات كافة، في حال وقع الاعتداء عليهم، من اي طرف كان".

وكانت صحيفة ’’نيويورك تايمز’’ الأمريكية قالت، في تقرير نشرته فجر اليوم السبت، إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أمرت القادة العسكريين بالتخطيط لتصعيد القتال الأمريكي في العراق ، وأصدرت تعليمات الأسبوع الماضي للتحضير لحملة لتدمير جهةمدعومة من إيران هددت بمزيد من الهجمات ضد القوات الأمريكية.

وذكرت الصحيفة إن "القائد الأعلى للولايات المتحدة في العراق حذر من أن مثل هذه الحملة قد تكون دموية وتؤدي إلى نتائج عكسية وتهدد بالحرب مع إيران، في مذكرة فظة الأسبوع الماضي، إذ كتب القائد، الفريق روبرت ب. وايت، أن الحملة العسكرية الجديدة ستتطلب أيضًا إرسال آلاف القوات الأمريكية الأخرى إلى العراق وتحويل الموارد لغير ما تهدف اليه المهمة الحالية".

وبينت الصحيفة ان" بعض كبار المسؤولين، بمن فيهم وزير الخارجية مايك بومبيو وروبرت سي أوبراين، مستشار الأمن القومي، يضغطون من أجل عمل جديد عدواني ضد إيران وقواتها بالوكالة في العراق".