آخر الأخبار
الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية

حكومة المثنى المحلية تكشف عن إجراءاتها الجديدة لمواجهة تزايد الاصابات بكورونا في المحافظة

محليات | 28-03-2020, 19:38 |

+A -A

بغداد اليوم-المثنى

كشفت حكومة محافظة المثنى المحلية، السبت (28 آذار 2020)، عن إجراءاتها الجديدة لمواجهة تزايد الاصابات بفايروس كورونا المستجد في المحافظة.

وقال نائب محافظ المثنى، سامي نعمة في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تشخيص الاصابات وتسجيلها لا يعد امراً خطيراً ولا يبعث على القلق، انما يدل على ان الجهات الصحية تعمل بشكل جيد، وتكتشف الحالات في بداياتها"، مشيراً الى أن "هذا الامر يساعد على تماثل هؤلاء المصابين للشفاء".

وأضاف نعمة، أنه "بعد تسجيل أربع إصابات يوم امس، قررت خلية الازمة المحلية اتخاذ اجراءات مشددة جديدة، حيث التشديد على الدخول والخروج من المدينة، وغلق جميع المداخل، ومنع دخول اي مواطن وبدون اي استثناء".

وأشار الى "تكثيف حملات التعفير والتشديد على تنفيذ حظر التجوال بصورة تمنع تفشي فيروس كورونا، وحجر جميع الملامسين للمصابين".

وكانت دائرة صحة محافظة المثنى، قد أعلنت، الجمعة (27 آذار 2020)، تسجيل أربعة إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وقال مدير عام صحة المثنى، عون هاني، في بيان، إن "أربعة اصابات جديدة سُجلت في المثنى بعد اخذ المسحات من الملامسين من احد المرضى وهو رجل يبلغ من العمر 83 عام وقد توفى في وقت سابق، والآن جاءت النتيجة بالإصابة الموجبة لاثنين من الملامسين له واثنين آخرين  في المحافظة".

واضاف: "بذلك أصبح العدد الكلي هو 9 إصابات في المحافظة منها حالة شفاء واحدة و7 حالات في الردهة الانتقالية"، داعيا "الجميع للبقاء في منازلهم والأخذ بالإرشادات الصحية".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، السبت (28 آذار 2020)، تسجيل 48 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد، وتسجيل حالتي وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية في عموم محافظات العراق.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مختبرات الوزارة سجلت تشخيص 48 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعة كالتالي: بغداد الرصافة: 3، وبغداد مدينة الطب: 4، وبغداد الكرخ: 2، والبصرة: 6، وكركوك: 1، والنجف: 10، والسليمانية: 1، وكربلاء: 3، وواسط: 2، والمثنى: 4، وديالى: 1، وأربيل: 5، ودهوك: 5، وميسان: 1"، مشيرة الى "تسجيل حالتي وفاة جديدة، واحدة في بغداد الرصافة، والحالة الثانية في البصرة".
وأضافت، أن "تسع حالات شفاء تام جديدة تم تسجيلها، وموزعة كالتالي: النجف: 2، والسليمانية: 4، وكربلاء: 1، وواسط: 1، والديوانية: 1".
وأشارت الى أن "مجموع الحالات المشخصة في العراق بلغ: 506، ومجموع الوفيات بلغ: 40، بينما مجموع حالات الشفاء التام: 131".