آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

عضو بالصحة النيابية: عبد المهدي غير مكترث لأزمة كورونا ويحاول معاقبة الشعب

محليات | 28-03-2020, 18:57 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

 اتهم عضو لجنة الصحة النيابية النائب فالح الزيادي، السبت (28 آذار 2020)، رئيس الوزراء المستقبل عادي عبد المهدي بعدم الاكتراث لأزمة فيس كورونا في العراق.

وقال الزيادي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "هناك عدم اكتراث واضح من قبل رئيس الحكومة المستقبل عادل عبد المهدي، بازمة كورونا ولم يزر وزارة الصحة او اي مؤسسة حكومية خاصة وان حكومات العالم مستنفرة في مواجهة وباء كورونا".

 واضاف، ان" عبد المهدي غير في وقت سابق الهيكل اداري لخلية الازمة والمشكلة منذ شهر". لافتا الى ان "الوضع غير مناسب لهكذا اجراء ودليل على عدم اكتراث بالوضع الوبائي للبلاد وهو يحاول معاقبة الشعب بالطبقة السياسية

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، السبت (28 آذار 2020)، تسجيل 48 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد، وتسجيل حالتي وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية في عموم محافظات العراق.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مختبرات الوزارة سجلت تشخيص 48 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعة كالتالي: بغداد الرصافة: 3، وبغداد مدينة الطب: 4، وبغداد الكرخ: 2، والبصرة: 6، وكركوك: 1، والنجف: 10، والسليمانية: 1، وكربلاء: 3، وواسط: 2، والمثنى: 4، وديالى: 1، وأربيل: 5، ودهوك: 5، وميسان: 1"، مشيرة الى "تسجيل حالتي وفاة جديدة، واحجة في بغداد الرصافة، والحالة الثانية في البصرة".
وأضافت، أن "تسع حالات شفاء تام جديدة تم تسجيلها، وموزعة كالتالي: النجف: 2، والسليمانية: 4، وكربلاء: 1، وواسط: 1، والديوانية: 1".
وأشارت الى أن "مجموع الحالات المشخصة في العراق بلغ: 506، ومجموع الوفيات بلغ: 40، بينما مجموع حالات الشفاء التام: 131".

وكان مجلس الوزراء، قرر، الخميس (26 آذار 2020)، تمديد حظر التجوال، لغاية الـ 11 من شهر نيسان المقبل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إن "مجلس الوزراء قرر تمديد حظر التجوال لغاية تاريخ 11/4/2020".

وكانت خلية الأزمة ولجنة الأمر الديواني الـ 55، قد أصدرت يوم 16 من الشهر الجاري، قراراً بفرض حظر للتجول في العاصمة بغداد، بدأ من ليل الثلاثاء الموافق 17/03/2020، فيما خولت الخلية المحافظين، صلاحية فرض حظر التجول في مناطقهم.

وأكدت خلية الأزمة أن "حظر التجوال، وتعطيل الدوام الرسمي، للمؤسسات ودوائر الدولة، يأتي كإجراء للسيطرة على فيروس كورونا، والحد من انتشاره في العراق".