آخر الأخبار
"معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب

تحالف الوطن أولاً يعلن مواصلة الحوار مع الأطراف السياسية حول تشكيل الحكومة

سياسة | 27-03-2020, 21:07 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن تحالف الوطن أولاً، الجمعة، مواصلة الحوار مع الأطراف السياسية حول تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي.

وذكرت الدائرة الاعلامي لتحالف الوطن أولا، أن التحالف الذي يترأسه النائب مثنى السامرائي، "عقد اجتماعاً بحضور عدد من أعضاء الكتلة النيابية للتحالف من الموجودين في بغداد بينما شارك نواب آخرون في الاجتماع عبر دائرة تلفزيونية مغلقة حيث ناقش التحالف عددا من القضايا السياسية والتنظيمية".

وأكد التحالف، وفقا للبيان، أنه "سيواصل الحوار البنّاء مع جميع الأطراف السياسية حول تشكيل الحكومة الجديدة ، وأن مواقفه تركز على ضرورة الاتفاق بين الكتل السياسية على إيجاد مخرج من حالة الانغلاق في الأفق السياسي وعلى أساس تحقيق الاستقرار وبما يؤدي لتلبية مطالب الشعب بتحسين الوضع الاقتصادي والخدمي".

واشار التحالف الى "دعمه الكامل لكل الجهود الوطنية لمواجهة ومكافحة انتشار فايروس كورونا وتقليل الأثار الاقتصادية لهذه الجائحة على البلاد".

وكان رئيس الجمهورية، برهم صالح، قد كلف الثلاثاء (17 آذار 2020)، رئيس كتلة النصر النيابية، عدنان الزرفي، بتشكيل الحكومة الجديدة، خلفاً للمكلف السابق محمد توفيق علاوي، والذي قدم اعتذاره رسمياً عن تشكيل الحكومة.