آخر الأخبار
الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة

عضو بالأمن النيابية: هذه المحافظة هي الأكثر التزاماً بحظر التجوال ولا تحتاج قوة إضافية

أمن | 27-03-2020, 13:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، الجمعة (27 آذار 2020)، أن محافظة ديالى أكثر المحافظات التزاما بالحظر الشامل للتجوال.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ديالى تعد من افضل المحافظات على نطاق العراق التزاما بالحظر الشامل، وتطبيقا لإرشادات خلية الازمة الحكومية للوقاية من فيروس كورونا".

واضاف العزاوي، أن "فرض الحظر الشامل لم يستثنِ اي منطقة في ديالى، حتى القرى النائية، وهناك تفاعل حقيقي متصاعد مع اهمية الحظر في الوقاية من وباء عالمي بدأ يغزو اكثر من 100 دولة حول العالم"، مؤكداً أن "ديالى لا تحتاج الى اي قوة امنية اضافية لتعزيز قدرات السلطات الحكومية على تطبيق الحظر".

وأشار الى أن "الحظر هو الوسيلة الاكثر فعالية بالوقت الراهن في مواجهة فيروس كورونا، لأن الاخير ليس له اي علاج وانتشاره لا سمح الله سيؤدي حتما الى كارثة في ظل الامكانيات المعروفة للمؤسسة الصحية"، لافتاً الى أن "اي منطقة لا تلتزم بالحظر يجب تطبيق القانون فيها، لأن حماية ارواح الاهالي مهمة، ولا تهاون معها".

وقرر مجلس الوزراء العراقي، أمس الخميس، تمديد قرار حظر التجوال في عموم العراق لغاية الـ 11 من شهر نيسان المقبل، من أجل الحد من انتشار فايروس كورونا في العراق، كما أوصت خلية الأزمة الحكومية الخاصة بمواجهة الفايروس.