آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

عبد المهدي يوجه بإرسال تعزيزات عسكرية إلى شرق بغداد والمحافظات لتطبيق حظر التجوال

سياسة | 27-03-2020, 12:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، الجمعة (27 آذار 2020)، أمراً بإرسال تعزيزات عسكرية، إلى المحافظات، ومدينة الصدر شرقي بغداد لتطبيق حظر التجوال.

وقالت قيادة العمليات المشتركة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بناءً على توجيه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، أصدرت قيادة العمليات المشتركة أوامر بإرسال تعزيزات عسكرية الى المحافظات ومدينة الصدر شرقي بغداد".

وأضافت، أن "صدور هذا الأمر يأتي لتكثيف إجراءات حظر التجوال الوقائي وتنفيذ قرارات لجنة الامر الديواني  55 الخاصة بمكافحة وباء فايروس كورونا المستجد".

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، في وقت سابق من اليوم،تعزيز مدينة الصدر بقوات جديدة متمثلة باللواء 37 وفوج مغاوير الفرقة الحادية عشر، فيما وجهت رسالة الى أهالي المدينة للتعاون.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "لتكثيف إجراءات حظر التجوال الوقائي في مدينة الصدر شرقي العاصمة، الأجهزة الأمنية تعزز  قوات جديدة والمتمثلة باللواء ٣٧ وفوج مغاوير الفرقة الحادية عشر داخل هذه المدينة".

ودعت "الأهالي فيها الى التعاون التام في تطبيق حظر التجوال والحفاظ على سلامتهم".

وكانت خلية الأزمة المشكلة بالرقم الديواني الـ 55، قد أصدرت، الخميس (26 آذار 2020)، مجموعة قرارات بشأن فرض حظر التجوال بـ ’’مدينة الصدر’’ شرقي بغداد.

وقال مصدر مطلع في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "تقرر غلق جميع محطات الوقود في مدينة الصدر، باستثناء ساحات الغاز والنفط إلى إشعار آخر".

وأضافت أنه "سيتم نزول قوات إضافية من الجيش العراقي في المدينة لإسناد القوى الأمنية، بمساعدة المواطنين".

وأشار الى أن القرارات تأتي "لعدم التنقل وفرض حظر التجول بما يضمن سلامة أهاليها".