آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

صفحة مقربة من الصدر تصدر 7 توجيهات بشأن إقامة صلاة الجمعة

سياسة | 27-03-2020, 10:43 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نشرت صفحة مقربة من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الجمعة (27 آذار 2020)، 7 توجيهات بشأن إقامة صلاة الجمعة.

وقالت صفحة صالح العراقي، في منشور على "فيسبوك"، تابعتها (بغداد اليوم)، إنه "لا يحق لغير إمام الجمعة المعين من قبل الاشراف إقامة الجمعة"، مضيفاً أنه "على إمام الجمعة اقامتها ضمن نفس المنطقة التي تقام فيها قدر الإمكان".

وأوضح أنه "يجب مراعاة المسافات الشرعية بين صلاة وأخرى، والاقتصار على الواجب من الجمعة وتفرقوا سريعا".

وتابع العراقي: "التزموا بالقواعد الصحية والطبية أثناء تأدية الصلاة، وعلى الأحوط عدم إقامة صلاة الظهرين من المؤمنين الى حين التيقن من انتهاء صلاة الجمعة".

وأكد أنه "يجب توّفر شروط المأموم في الافراد الستة وكذلك في امام صلاة الجمعة بطبيعة الحال".

وكان الصدر، قد أصدر توجيهان بشأن إقامة صلاة الجمعة، قائلاً: إنه "لنا تعليقان على صلاة الجمعة، الأول على امام صلاة الجمعة اقامتها في منزله مع 7 اشخاص فقط، وعلى الاخرين الالتزام بقرار حظر التجوال العام".

وجاء في التوجيه الثاني، بحسب التغريدة، إنه "يجب على المؤمنين حفظ انفسهم قدر الإمكان، لمصالح عامة اعلى واهم من ذلك، عسى ان تكون لهم واضحة في المستقبل".